رياضة

09:33 صباحًا EET

موعد مباراة «مصر & بوركينا فاسو» اليوم والقنوات الناقلة

يلتقى اليوم الأربعاء 1 / 2 / 2017 المنتخب الوطنى مع منتخب بوركينا فاسو فى مباراة مصيرية بدور نصف نهائى كأس أمم أفريقيا والمقامة حاليًا بالجابون.

تنطلق المباراة فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد “لاميتى” بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، وتنقلها كل من بى أن ماكس HD1.

يدير المباراة تحكيماً السنغالى مالانج ديدهيو حكماً لمواجهة مصر وبوركينا فاسو ، يعاون مالانج فى إدارة اللقاء مواطنة الثنائى جبريل كامارا والحاجى ماليك سامبا مساعدين.

استطاع الفراعنة الوصول لنصف نهائى البطولة بعد الفوز على نظيره المغربى بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا فى الدقيقة 88 من المباراة ، بينما استطاع الخيول البوركينية الوصول لنصف النهائى بعد الفوز على المنتخب التونسى بهدفين نظيفين .

تقابل الفراعنة مع الخيول في 5 مناسبات سابقة ، ويحظى منتخب مصر بالنصيب الأكبر بالفوز في 3 مباريات ، وتعادلا فى مباراتين ، بينما لم تفز بوركينا فاسو في أي مواجهة مع الفراعنة.

وكانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين في الأول من فبراير لعام 2000 ، ضمن دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية و التى كانت تستضيفها غانا ، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وقد استطاع الفراعنة التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا 1998 بعد فوزه على الخيول البوركينية فى نصف نهائى البطولة بهدفين نظيفين ، ليواجه منتخب جنوب إفريقيا ويتوج باللقب الرابع .

التعليقات