عرب وعالم

03:10 مساءً EET

الشيخ عبد الله بن زايد: نحترم تأكيد واشنطن أن حظر ترامب لا يستهدف المسلمين‎

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أن روسيا شريك مهم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على هامش منتدى التعاون العربي الروسي المنعقد في أبوظبي.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد “نثمن حرص سرجي لافروف على العلاقات العربية وخاصة العلاقات مع دولة الإمارات”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة اتخذت أحد قرارات السيادة، ونحن نأخذ ما تقوله الدول باحترام بأن هذا ليس موجها ضد أتباع ديانة بعينها”.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد إن “الغالبية العظمى من المسلمين لن يشملها هذا الحظر، وهذا الحظر مؤقت ويستمر 3 أشهر، ومن المهم أن نضع في الاعتبار هذه الأمور”.

وتابع قائلا إن “الدول التي شملها الحظر الأمريكي هي دول تواجه تغيرات هيكلية في داخلها وعليها أن تحل هذه الظروف قبل أن تحل الأمور مع الولايات المتحدة”.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد “نحترم تأكيد الإدارة الأمريكية بأن قرار ترامب بشأن الهجرة لا يستهدف المسلمين”.

وأضاف “يجب مضاعفة جهد الأمم المتحدة للاستفادة من نتائج اجتماعات أستانة، ونرى أن أستانة أكدت أنه يمكن حل الأزمة السورية”.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد ” لابد من سماع مزيد من التفاصيل من الإدارة الأمريكية قبل تأييد فكرة المناطق الآمنة في سوريا”، معتبرا أنه “من المبكر اتخاذ قرار نهائي بشأن اقتراح إنشاء مناطق آمنة في سوريا”.

التعليقات