ثقافة

04:35 مساءً EET

هل يطيح “خمسة خصوصي” بـ “حلمي النمنم”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ديوان عبثي يحمل عنوان “خمسة خصوصي” في معرض الكتاب هذا العام تحت رعاية الكاتب الصحفي الوزير حلمي النمنم.


وهو الديوان الذي كتبه شاب يدعى علي حسن، وأثار حالة من الجدل عقب طرحه ولقى الكاتب ردود فعل ساخرة هاجمت ديوانه بشدة.


وقال رواد السوشيال ميديا أن مثل هذه الأشعار تؤول إلى “العبثية” وهى مذهب أدبى يستخدم فى القصائد التى تركز على تجارب الشخصيات فى الأوضاع التى لا يستطيعون فيها إيجاد هدف أصيل فى حياتهم.


الديوان احتوى على قصيدة بدأت بـ “هبة يا هبة إنتى الحكاية الطيبة، إنتى اللى عمرى فداكى كله ونفسى تبقى قريبة”، الأمر الذى أعاد للأذهان مكالمة “أحمد التباع” الشهيرة مع “هبة”، وكانت مثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى قبل 5 أعوام تقريبًا، وحازت هذه المكالمة على أكثر من 20 مليون مشاهدة عبر موقع اليوتيوب.


هذه القصيدة جعلت رواد “تويتر” يدشنون هاشتاج “أحمد التباع”، إذ سخروا من القصيدة بكوميكس، كما صعد هاشتاجا “الشباب طاقة”، “معرض الكتاب” بقوة عبر قائمة الترندات، وشارك خلالها المغردون بعبارات ساخرة من القصائد التى احتواها الديوان.


حساب باسم “مصرى”، غرد قائلاً:”هذا هو معرض الكتاب، يأتيكم برعاية أحمد التباع، فيما كتب عمرو :”هبة يا هبة .. حياتى ملهلبة حبينى بسرعة يابت .. ده أنا بطنى مكركبة”.


وفيما يلى عرض لما يحويه الديوان من قصائد كانت عبارة عن “بوستات” على فيس بوك وتم تجميعها .

 

التعليقات