عرب وعالم

12:40 مساءً EET

البيت الأبيض يتوعد إيران بإجراءات ويدعوها للكف عن “المزاح”

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن على قادة إيران إدراك أن هناك رئيسا جديدا في البيت الأبيض، مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب لن يقف مكتوف اليدين تجاه انتهاكات إيران، وسيستمر في اتخاذ الاجراءات المناسبة.

وأوضح كيلي في مؤتمر صحفي :”أعتقد أن الرئيس الإيراني أو خامنئي عليهما أن يدركا أن هناك رئيسا جديدا في البيت الأبيض. هذا الرئيس لن يجلس مكتوف اليدين ويترك إيران تستهين بانتهاكاتها أو ما يظهر بأنه انتهاكات للاتفاق النووي”.

وأضاف:”سيواصل الرئيس اتخاذ الخطوات الملائمة، كما أن الرئيس أوضح مرات كثيرة أنه لن يفصح عن تلك التحركات ولن يستبعد أي شيء.. أعتقد أن إيران تمزح إذا لم تدرك أن هناك رئيسا جديدا”.

وبدوره قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن بلاده سترد على أي تهديدات أميركية. ولم يكشف خامنئي “كيفية الرد” المنتظر لكن الجمعة يصادف ذكرى ما تسمى بـ”الثورة الإسلامية” في إيران.

ونقل عن خامنئي قوله عبر موقعه الإلكتروني في اجتماع مع قادة عسكريين بطهران “لا يمكن لأي عدو شل الأمة الإيرانية.

وأضاف: “يقول (ترامب) عليكم أن تخافوا مني.. لا.. هكذا سيرد الشعب الإيراني على كلماته في العاشر من فبراير (ذكرى الثورة) وسيعبرون عن موقفهم ضد هذه التهديدات”.

وكان قائد بالحرس الثوري الإيراني، أعلن قبل أيام، أن بلاده ستستخدم صواريخها ضد “أعدائها” إن هم هددوا أمنها، وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة.

التعليقات