عرب وعالم

02:23 مساءً EET

وزير الخارجيه السعودي: إيران وحزب الله يعرقلان الجهود لإنهاء الأزمة في سوريا‎

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأربعاء، إن تدخلات إيران وحزب الله في سوريا عرقلت الجهود، وأن الرياض تأمل أن تتوصل مباحثات أستانة إلى اتفاق على وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات إلى مستحقيها، وفق قناة الإخبارية السعودية.

وأضاف الجبير في المؤتمر الصحافي الذي سبق انطلاق الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي التركي، مع نظيره مولود شاوش أوغلو، أن هناك رغبة من الملك سلمان والرئيس أردوغان لتعزيز وتكثيف هذه العلاقات خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

وبين وزير الخارجية أن السعودية تتطلع إلى العمل مع إدارة ترامب الجديدة :”والدول الشقيقة على رأسها تركيا لتكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن الرياض أيضاً ترى في حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية ونؤيد أي جهود لمكافحة الإرهاب في العالم”.

ومن جهتها نقلت صحيفة صباح التركية تأكيد الجبير تطابق مواقف البلدين من الأزمة السورية، والجهود لحلها، وضرورة التوصل السريع إلى “إيجاد حل سياسي للأزمة السورية مبني على إعلان جنيف 1، وعلى قرار مجلس الأمن 2254 لإنشاء هيئة انتقالية للسلطة، ووقف إطلاق النار، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سوريا”.

التعليقات