محليات

11:01 صباحًا EET

انطلاق الفصل الدراسي الثاني

انطلق اليوم السبت، الفصل الدراسى الثانى فى 12 محافظة، حيث  شملت قائمة المدارس التى بدأت فيها  الدراسة اليوم “الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء”.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدراسة انطلقت اليوم السبت فى عدد مدارس محدود على مستوى الـ” 12 محافظة، فعلى سبيل المثال يبدأ التيرم الثانى فى 6 مدارس فقط بمحافظة الفيوم، ومعظمها مدارس خاصة،  لافتة إلى أنه حتى الآن شهدت المدارس التى تعمل انتظام وحضور مرتفع للطلاب.

وأوضحت المصادر أن الدراسة تنطلق فعليا غدا الاحد، فى عدد قرابة الـ” 54 ألف مبنى مدرسى بواقع 25 ألف مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الجمهورية، مؤكدة، أن عدد التلاميذ وصل قرابة الـ” 20 مليون طالب  وطالبة فى جميع المدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك تعليمات صارمة من قبل الوزارة للمديريات والإدارات التعليمية، بضرورة متابعة المدارس الدولية، خاصة ما يتعلق من تحصيل الأقساط المتبقية من أولياء الأمور بالعملة الأجنبية، مشددة على أنه يحظر على أى مدرسة مخالفة القرارات الواضحة فى هذا الشأن، وهى تحصيل المصروفات بالعملة المحلية الجنبيه المصرى.

وأكدت المصادر أنه يمنع أيضا على أصحاب المدارس سواء الخاصة أو الدولية تحصيل المصروفات بالجنيه ورفع القيمة المستحقة بما يعادلها من الدولار بسعره الحالى، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على متابعة هذا الأمر لعدم الإضرار بأولياء الأمور.

وأضافت المصادر أنه سيتم متابعة وصول النسب المتبقية من الكتب إلى المديريات التعليمية والتى لم تتخطى الـ” 5% جارى الانتهاء من طباعتة وتسليمها للمخازن بالمديريات والمدارس لتسليمها للطلاب، مؤكدة أن عدد نسخ التيرم الثانى تصل فقط إلى 70 مليون نسخة من إجمالى 300 مليون نسخة كتاب يتم طباعتها خلال العام الدارسى.

ولفتت المصادر إلى أن غرفة عمليات الوزارة بدأت عملها لاستقبال أية شكاوى من سواء من جانب الطلاب وأولياء أمورهم، موضحة، أن غرفة العمليات الرئيسية للوزارة تستقبل من غرف العمليات الفرعية بالمحافظات أية شكاوى تتعلق باليوم الدراسى سواء حالات التعدى أو المشكلات المتعلقة بالمصروفات الدراسية وكافة القضايا الخاصة بالمنظومة التعليمية، مضيفة، غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة تعمل على مدارس الـ” 24 ساعة.

وأوضحت المصادر إلى أن لجان المتابعة بالمديريات والوزارة تعمل بشكل دورى ومستمر على المرور المدارس مع بداية انطلاق الفصل الدراسى الثانى، للتأكد من تحقيق الانضباط وانتظام اليوم الدراسى، إضافة إلى التنسيق الكامل مع مديريات الأمن وأقسام الشرطة لتوفير دوريات متحركة للمرور على المدارس للاستجابة لأية شكوى، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير زائرة صحية وطبيب فى المدارس.

التعليقات