محليات

11:45 صباحًا EET

6 مصانع تبدأ إنتاج السكر المحلي

أكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، البدء فى إنتاج السكر المحلى من البنجر، ابتداء من اليوم السبت، من خلال 6 مصانع، منها 4 “قطاع عام” ومصنعان “قطاع خاص”، وأنه من المستهدف إنتاج 1.3 مليون طن سكر من البنجر، بجانب إنتاج 1.1 مليون طن من القصب خلال الموسم الحالى.

وقال محمد عبد الرحيم، إن المصانع بدأت تتسلم البنجر حاليًا من الموردين لبدء إنتاج السكر المحلى من البنجر، لطرحه بالأسواق فى مختلف المحافظات بالتوازى مع استلام محصول القصب من المزارعين وإنتاج السكر من القصب أيضًا .

وأوضح محمد عبد الرحيم، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تذلل جميع العقبات لاستلام محصول القصب من المزارعين بالسعر المحدد 620 جنيهًا للطن، إضافة إلى التنسيق مع القطاع الخاص لضخ السكر بجميع المنافذ والسلاسل التجارية، وذلك لتفادى حدوث أى أزمات خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن وزارة التموين وفرت السكر للسلاسل التجارية ومصانع الأغذية بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد العام الماضى.

كان اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد توريد 400 مليون جنيه للمزارعين نتيجة شراء قصب السكر منها حتى الآن، وأن المصانع تواصل استلامها المحصول لإنتاج السكر وطرحه على بطاقات التموين، إضافة إلى توفير السكر فى الأسواق بمختلف المحافظات.

التعليقات