سياحة وسفر

11:32 صباحًا EET

آخر مستجدات السياحة في العالم

* منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي يكشف عن تفاصيل توسعة حديقة الألعاب المائية «أكوافنتشر»
* كشف منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي، عن تفاصيل التوسعة الجديدة لحديقة الألعاب المائية «أكوافنتشر»، التي من المتوقع أن تغير مشهد الألعاب المائية على الخارطة العالمية. وتتضمن الحديقة بحلتها الجديدة التي سوف تنطلق في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، برج «بوسيدون» بارتفاع 40 مترا مزودا بالمنحدرات المائية المشوقة.

وتشمل التوسعة عددا من التجارب الجديدة التي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى العالمي، وتشمل المنزلق الأكبر قطرا في العالم، وأول منزلق عمودي للعائلات في العالم مع حدبتين عند نهايته، وأول منحدر مزدوج متداخل بمنحدر آخر في العالم مما يخول من في المنزلق الأول مشاهدة الآخرين في المنزلق الذي يعلوهم بشكل تفاعلي وتشويقي.
وقد قام المنتجع بتبني تكنولوجيا عالية المستوى في تطوير هذه التوسعة، بهدف تعزيز تجربة المغامرة لدى الزوار وإضافة مزيد من التشويق لتجارب الترفيه مع العائلة والأصدقاء. وسيقدم المنتجع تجارب استثنائية بمنحدرين مائيين للعائلات يسمحان لمجموعة مؤلفة من ستة أشخاص بالمشاركة معا في التجربة نفسها، إضافة لتجربتين مائيتين مخصصتين للمجموعات من المغامرين، وتعتبر التجربتان الأوليين من نوعهما على صعيد الشرق الأوسط.
كما ستحتوي «أكوافنتشر» على أطول حبل تنقّل Zipline في الشرق الأوسط الذي يعد أيضا الأول عالميا الذي يتم تثبيته في برج حديقة مائية. وستخول هذه التجربة الزوار الدوران في الهواء فوق كل أرجاء الحديقة المائية والشاطئ والتمتع بمناظر منتجع «أتلانتس الخلابة» من الجو.
وستضيف «أكوافنتشر» تجارب ضيافة مميزة متمثلة في تقديم المأكولات والمشروبات لزوارها مثل البيتزا الطازجة والمزات العربية والشاورما والفلافل والسمك والبطاطا والدجاج المشوي بخدمة سريعة، ليكون بإمكان الزوار التمتع برحلتهم المائية. وستقدم مطاعم «ذا بيرجر جوينت» و«آسيا ريبابلك» القريبة من الحديقة هذه الخدمات لتمكن الزوار من العودة إلى التجارب المائية بسرعة.
* عرض خاص بفندقي «لو فاندوم» و«فينيسيا» في بيروت
* أطلق فندقا «لو فاندوم» و«فينيسيا» في بيروت عرضا خاصا بعنوان «عش التجربة» لأوللك الذين يرغبون في قضاء نهاية الأسبوع في العاصمة اللبنانية، يشمل إقامة لمدة يومين مع طعام مجاني وتسهيلات أخرى بـ555 دولار فقط.
وقالت ساندرا عقل مديرة الحجوزات في الفندقين إن الحزمة تشمل إقامة لمدة ليلتين ووجبات طعام مجانية واستخداما مجانيا للنادي الصحي في الفندقين، إضافة إلى توصيل مجاني من وإلى المطار.
ويقع فندق «فينيسيا» في منطقة مينيت الحصن في العاصمة اللبنانية، في حين يقع فندق «لو فاندوم» في منطقة عين المريسة الراقية.
* «طيران الإمارات» أول ناقلة في المنطقة تستخدم «غوغل ناو»
* أعلنت «طيران الإمارات» أنها سوف تبدأ في إصدار بطاقات «غوغل ناو» Google Now لعملائها الذين يحجزون رحلاتهم عبر موقعها الشبكي emirates.com. وبذلك أصبحت أول ناقلة جوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطبق هذه التقنية، مما يؤكد ريادتها الدائمة في هذا المجال.
ويتاح «غوغل ناو»، وهو أحد تطبيقات «غوغل» البحثية، فورا لعملاء «طيران الإمارات» الذين يحجزون عبر الموقع الشبكي عند قيامهم بتنزيل النسخة الملائمة من التطبيق على أجهزتهم الجوالة التي تعمل بنظام آندرويد (مثل أجهزة سامسونغ) أو نظام iOS مثل («آي فون» و«آي باد») على أن يكون لديهم حساب بريد إلكتروني Gmail.
ومن الفوائد التي يحصل عليها ركاب «طيران الإمارات» عبر تطبيق «غوغل ناو» تسلم معلومات عن السفر من دون الحاجة إلى القيام بالبحث. ويقوم هذا التطبيق أيضا بتذكير المسافرين بمواعيد رحلاتهم ومواعيد وصولهم إلى المطارات وتجهيز البطاقات الإلكترونية للصعود إلى الطائرات اعتمادا على الموقع الذي يوجدون فيه.
ويوفر «غوغل ناو» معلومات للمسافرين عن وجهتهم، مثل الطقس والعملة وأبرز المعالم التي يمكن زيارتها وخيارات التنقلات والإقامة الفندقية. كما يحصل المسافرون على المعلومات التي يحتاجونها عن الرحلة والوجهة في المكان والوقت الملائمين من دون بحث أو طلب.
وقال باتريك برانيللي، نائب رئيس «طيران الإمارات» للمنتجات والنشر والإنترنت والمناسبات: «نحن فخورون بريادتنا وبالابتكارات التي نوفرها لتحسين تجربة سفر عملائنا بالتعاون مع شركائنا. وسوف يتيح تطبيق (غوغل ناو) لعملائنا الذين يحجزون عبر موقعنا الشبكي emirates.com مزيدا من المعلومات الضرورية قبيل السفر بسهولة تامة، ونأمل أن يحظى هذا التطور بإعجابهم وترحيبهم».
وكانت «طيران الإمارات» قد حصلت أخيرا على لقب «ناقلة العام» لسنة 2013 من الدليل الرسمي للناقلات الجوية (سكاي تراكس). كما اختيرت خلال العامين الماضيين من قبل موقع www.apex.aero أفضل تجربة سفر شاملة للركاب.
ويتوفر موقع «طيران الإمارات» الشبكي emirates.com بـ135 نسخة محلية عبر العالم وبـ16 لغة مختلفة، وقد تمت إعادة إطلاقه أخيرا ليصبح أكثر سهولة في إجراء الحجوزات وشراء التذاكر، والحصول على تذاكر المكافأة، أو ترقية درجة السفر مقابل الأميال لأعضاء برنامج «سكاي واردز – طيران الإمارات».

التعليقات