عرب وعالم

11:43 صباحًا EET

مرشح لمنصب مرشد الإخوان يختبئ بلندن

كشفت صحيفة صنداي تليغراف البريطانية أن جمعة أمين عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، والمرشح لتولي منصب مرشد الجماعة، موجود حاليا في لندن.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمين البالغ من العمر 79 عاما، سافر إلى لندن قبل شهرين للعلاج وبالتالي أفلت من الاعتقالات التي طالت معظم قيادات الجماعة بعد الثلاثين من يونيو وهو موجود حاليا في مكان غير معروف في العاصمة البريطانية.
ويعد أمين، المعروف بأنه مؤرخ الجماعة، ضمن المرشحين لتولي منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خلفا لمحمد بديع المعتقل حاليا من قبل السلطات المصرية.
وتوقعت الصحيفة أن يسبب وجوده قلقا للسلطات البريطانية التي سيكون عليها بموجب القانون أن توفر له الحماية رغم الجدل الدائر حوله وحول جماعته خاصة وأن الأنباء تتحدث عن مساهمته في رسم مخطط لتحرك الجماعة بعد إطاحتها من حكم مصر.
وكان حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، كلف محامين في لندن لبحث ما إذا كان من الممكن مقاضاة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السياسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
ويقول فريق المحامين المكلف بالقضية إنه سيطالب بتجميد أرصدة المسؤولين المصريين وبإصدار أمر دولي بالقبض عليهم من خلال محكمة العدل الدولية في لاهاي.

التعليقات