ثقافة

08:23 مساءً EET

“ويل سميث” يغادر المتحف.. و”زاهى حواس” يكشف كواليس حواره مع النجم الأمريكي

غادر “ويل سميث”، النجم الأمريكى، منذ قليل، المتحف المصرى، وذلك بعد إنتهاء جولته، التي طالت الساعتين، ليتمكن من مشاهدة جميع مقتنيات المتحف الأثرية.

كان النجم العالمى قبل جولته في المتحف، قد قام بزيارة إلي منطقة آثار الهرم، فور وصله من السفر برفقة عالم الآثار الكبير زاهى حواس، وتفقد الهرم الأكبر معبرًا عن انبهاره بعظمة بناة الأهرام.

وكشف  من جانبه عالم الأثار زاهى حواس ما دار بينه وبين النجم الامريكي، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، قائلًا: أن ويل سميث قالى لى أول ما التقيته “لقد لبيت الدعوة بعد 10 سنوات”، مشيرا إلى أنه عبر عن سعادته بالرحلة فى مصر قائلا: هذه أفضل رحلة حصلت لى فى حياتى، ومصر جميلة أكثر مما نتوقع”.

وأضاف “حواس” أن النجم العالمى وجه لى سؤالين أولهما، ما القرار الذى اتخذته رغم هجوم الناس عليك بسببه؟، فأجبت عندما أردت أن أقوم بحفائر على مقابر عمال بناة الأهرامات، ورغم الهجوم والمعارضة الشديدة إلا أننى حفرت وبالفعل وجدت مقابر العمال، وثانى سؤال هو ما أكثر موقف أحزنك فى حياتك؟، ورددت عليه “عندما هاجمنى الناس ووجهوا لى السباب”، فرد النجم العالمى قائلا: هذا موقف لا يحزنك لأنك مشهور وشخصية مخضرمة وبالطبع سيكون هناك هجوم عليك من الحاقدين.

وتابع الدكتور زاهى حواس، وقمت أنا بدورى ووجهت له نفس السؤالين، فقال أول قرار أخذته فى حياتى هو قدومى على أول عمل سينمائى ووقتها كنت مرعوبا ومرتعشا، وبالفعل لولا هذا الفيلم ما كنت أنا ويل سميث الواقف أمامك، وأجاب على السؤال الثانى قائلا: كان فى حياتى ظروف كثيرة أصابتنى بالإحباط ولكن كنت أحول هذا الإحباط للنجاح

يذكر أن “سميث” قد وصل إلى مصر فجر اليوم الأحد، على طائرة خاصة، مع عائلته وبعض أصدقائه.

 

التعليقات