محليات

08:00 مساءً EET

بيان عاجل من وزارة “التعليم” بشأن طلاب شمال سيناء

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء اليوم السبت على إعفاء أبنائنا الطلاب المحولين من إدارتى رفح والشيخ زويد التعليمية إلى الإدارات التعليمية: (العريش، وبئر العبد، والحسنة) – والذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى تاريخه بجميع المراحل التعليمية – من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2016/2017، وإعداد قوافل تعليمية لتقديم الدعم التربوى والتعليمى اللازم لهؤلاء الطلاب.

قالت الوزارة، فى بيان لها، إنه تم تكليف مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء باتخاذ كل الإجراءات والتدابير التى من شأنها ضمان التيسير على هؤلاء الطلاب بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة تسعى بخطوات حثيثة لاتخاذ كل الإجراءات التى تضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لهؤلاء الطلاب، كما أفاد أنه قد تم مخاطبة مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، لاتخاذ كل الإجراءات وتسخير كل الإمكانات المتاحة، والعمل على تذليل كل العقبات التى تواجه هؤلاء الطلاب.

وأضاف حجازى أنه جار حاليًا التنسيق مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية لتوجيه قوافل تعليمية إلى محافظة شمال سيناء؛ لتقديم الدعم التعليمى المناسب لهؤلاء الطلاب.

التعليقات