الحراك السياسي

09:42 صباحًا EET

شكري: القضية الفلسطينية كانت فى مقدمة مباحثات السيسى وترامب

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، كان هاما للغاية، نظرا لما تمتع به اللقاء من اهتمام وحفاوة من قبل الإدارة الأمريكية، ما يعكس رغبة الولايات المتحدة فى دعم العلاقات مع مصر.

وأضاف “شكرى” فى تصريحات من واشنطن، أن المباحثات بين “السيسى” و”ترامب” تناولت عدة قضايا سواء على مستوى العلاقات الثنائية، أو الأوضاع الإقليمية ومحاربة الإرهاب، ما يؤكد أن هناك رؤية متوافق عليها بين الطرفين، فى إطار تناول الموضوع المختلفة، وفى مقدمتها قضية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح وزير الخارجية، أن “السيسى” عقد عددا من اللقاء الهامة اليوم فى العاصمة الأمريكية واشنطن، تمثلت فى لقائه بوزير الخارجية الأمريكى، ومستشار الأمن القومى، ورئيس الكونجرس الأمريكى، وعدد من الشخصيات البارزة سواء فى الكونجرس الأمريكى، أو مجلس الشيوخ.

وأشار “شكرى” إلى أن الزخم والحيز الواسع الذى حصلت عليه زيارة “السيسى” إلى واشنطن، أكثر ما يميزها عن سابقها من الزيارات التى قام بها رؤساء مصريين سابقين، خاصة فى ظل تولى إدارة جديدة – إدارة ترامب – تختلف عن غيرها من الإدارات الأمريكية السابقة ما يصب فى صالح العمل المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات