عرب وعالم

11:35 صباحًا EET

الأمير تركي بن عبدالله يثمّن فوز المملكة ببرونزيتين في أولمبياد المندليف للكيمياء‎

شاد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بفوز طالبين من أبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء في كازاخستان بميداليتين برونزيتين.

وفي التفاصيل، ثمّن رئيس مجلس إدارة “موهبة”، في اتصال هاتفي بأبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء بكازاخستان، ما يبذلونه من جهود لتعزيز مكانة المملكة.

وقال الأمير تركي للطالبين الموهوبين عبدالرحمن آل دريس ومشعل باهمام الفائزين بالميداليتين البرونزيتين، خلال الاتصال الهاتفي: “إن ما حققتماه من إنجاز في أولمبياد المندليف للكيمياء هو نجاح كبير يحسب لبلدنا، وأنكما ضربتما أروع المثل لأبناء المملكة، فأنتما نعم القدوة لشبابنا بإنجازكما”.

وأضاف :”إن هذه المستويات من الرعاية والإنجازات لم يكن لتتحقق لولا دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الدائم لموهبة ولمجلس إدارتها، ومساندته المستمرة للمؤسسة ولموهوبي المملكة”. كما ثمّن دعم وزارة التعليم وعلى رأسها معالي الدكتور أحمد العيسى.

وذكّر الأمير تركي بمؤسس “موهبة” خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي كان لرؤيته الثاقبة رحمه الله دور كبير فيما نراه اليوم من اهتمام كبير بالموهبة والإبداع في وطننا.

يُذكر أن الفريق المشارك في أولمبياد المندليف للكيمياء قد خضع للكثير من البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم العلمية، من خلال الشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ووزارة التعليم. وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد المندليف الدولي للكيمياء، خلال الفترة من 30 إبريل إلى 7 مايو 2017م، الموافق 3 إلى 10 شعبان 1437هـ، ضمن استعداداتها للأولمبياد الدولي للكيمياء.

التعليقات