حوادث

12:56 مساءً EET

طلاب جامعة الزقازيق يتضامنون مع “ضحية غسيل المواعين”

نظم العشرات من طلاب الفرقة الرابعة، قسم اللغة الفرنسية، بكلية التربية جامعة الزقازيق، صباح اليوم الأحد، وقفة أمام الباب الرئيسى للجامعة، للتضامن مع أسرة زميلتهم الطالبة “أمانى” التى لقت مصرعها شنقا على يد زوجها يوم الإثنين الماضي.

وقال عدد من الطلاب، إن “أماني” كانت هادئة جدا، ومتفوقة وتحصل على تقدير جيد جيدا، وقتلت وهى حامل فى الشهر الرابع، تاركة طفلة عمرها 10 أشهر.

وقالت “أسماء” زميلة المجنى عليها، إن الوقفة سلمية، وشارك فيها عدد من طلاب جامعة الزقازيق، من مختلف الأقسام، والهدف منها التضامن مع أسرة “أماني” لكونها من أسرة بسيطة .

وتلقى اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول بلاغ من أسرة ” أمانى فوزى يوسف رجب ” 21 سنة طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية قسم فرنساوي، بقيام زوجها ” تامر أ ع ص” 22 سنة ومقيم الكفر القديم، بشنقها بسبب خلافات عائلية.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4296 لسنة 2017 إدارى مركز شرطة بلبيس، وتمكنت قوة من مباحث مركز شرطة بلبيس، برئاسة الرائد أحمد متولي، وبإشراف العقيد محمود جمال رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب، من التحفظ على الزوج .

تبين من التحريات الأولية، وجود خلافات عائلية متكررة بين والدة الزوج وشقيقتاه، وبين المجنى عليها.

كشفت معاينة النيابة العامة ببلبيس، بمعاينة موقع المكان الذى تم العثور فيه على جثة “أمانى” أنها مصابة بكدمة من الجانب الأيسر من الوجه، كما أن زوجها أكد فى أقواله أنها انتحرت شنقا، بملاية السرير، فى حين تبين صعوبة اعتلائها سقف غرفة النوم.

وأن ملاية السرير لن تسبب فى أثار الخنق التى حول رقبتها، مما يدل وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وطلبت النيابة الطب الشرعى لتشريح الجثة، لبيان سبب الوفاة، وقامت النيابة بحبس الزوج أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

التعليقات