محليات

10:45 صباحًا EET

جدول مواعيد المترو في شهر رمضان

أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو انتهاء إعداد جدول تشغيل خطوط المترو الثلاثة فى شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن جدول التشغيل يشمل مد ساعات تشغيل الخطوط حتى الساعة الثانية والربع صباحا بدلا من الواحدة والربع صباحا ابتداء من أول رمضان.

وأضاف رئيس شركة المترو، أنه تم وضع جدول تشغيل لكل خط من الخطوط الثلاثة بحيث تنتهى حركة القطارات فى المحطة النهائية لآخر رحلة بالخط الثانية والربع صباحا، على أن يبدأ التشغيل الساعة 5.15 صباحا، لتصبح ساعات توقف المترو 3 ساعات بدلا من 4 ساعات.

وقال رئيس شركة المترو إن ساعات التشغيل ستصل إلى 21 ساعة يوميا بدلا من 20 ساعة طوال الشهر الكريم، وسيتم تكثيف الصيانة للقطارات خلال ساعات التوقف الثلاثة، على أن يبدأ العمل بمواعيد رمضان من بداية الشهر الكريم وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

ولفت رئيس شركة المترو أن شبابيك الاشتراكات بالمحطات ستعمل يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما أنه تم إصدار تعليمات لسائقى قطارات المترو بالتوقف لفترة كافية فى المحطات التى تزداد كثافتها حتى يتمكن الركاب من استقلال القطارات والنزول منها.

وأكد رئيس شركة المترو أنه سيتم تشديد الرقابة على حركة التشغيل بالخطوط الثلاثة بالأخص فى أوقات الإفطار التى تستمر فيها حركة المترو بالخطوط الثلاثة بانتظام، مع تواجد للقيادات لمتابعة الحركة ومواجهة أى مشكلات ممكن تطرأ.

التعليقات