عرب وعالم

02:01 مساءً EET

الأمير سلطان بن سلمان يرأس وفد المملكة في اجتماعات المجلس التنفيذي في منظمة السياحة العالمية

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفد المملكة في اجتماعات الدورة (105) للمجلس التنفيذي في منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية التي تبدأ اليوم الخميس في مقر المنظمة بالعاصمة الاسبانية مدريد.
وتبحث الاجتماعات التي تستمر يومين عدداً من الموضوعات أبرزها انتخاب الأمين العام الجديد للمنظمة خلفاً لمعالي الدكتور طالب الرفاعي , كما يستمع أعضاء المجلس إلى بيان من رئيس الدورة الحالية للمجلس التنفيذي معالي وزير الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان أبو الفاس قاراييف، يتضمن الموضوعات الرئيسة التي تمت منذ انعقاد الدورة الماضية للمجلس وحتى الآن.
ويستعرض معالي أمين عام المنظمة، تقارير عن الوضع الراهن للسياحة الدولية، والأنشطة التي قامت بها الأمانة العامة للمنظمة، ومشروع برنامج العمل والميزانية للفترة من 2018 وحتى 2019م.
كما سيتم خلال اجتماعات الدورة استعراض عدد من التقارير منها تقرير عن أبرز ما قامت به المنظمة خلال الفترة الماضية، والمبادرات التي نفذتها الأمانة العامة للمنظمة، وخططت لها من أجل إدراج السياحة على برامج العمل العالمية والوطنية، وتقرير عن ما تم تنفيذه من جهود تعنى بموضوع السنة الدولية للسياحة.
ويبحث الاجتماع التحضيرات للدورة الــ 22 للجمعية العامة للمنظمة والمزمع عقدها في مدينة شنغدو، الصين، كما سيناقش الشعارات المقترحة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة لعامي 2018م و 2019م .
يشار إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يضم 33 عضواً تنتخبهم الجمعية العمومية للمنظمة، ويشرف على أعمال المنظمة وسياساتها ومشاريعها وخططها.
وتمثل المملكة العربية السعودية إلى جانب جمهورية مصر العربية أقليم الشرق الأوسط في المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الدورة الحالة .

التعليقات