محليات

08:51 مساءً EET

كشف الحقيقة الكاملة لقصة “المارلبورو” بقناة السويس

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، الحقيقة الكاملة لما نشر حول قصة الـ”مارلبورو” بقناة السويس.

نفي المركز  أنه في ضوء ما تردد من  أنباء تُفيد بتعرّض طاقم سفينة أجنبية لمضايقات من قبل أحد مرشدي هيئة قناة السويس وفرض إتاوة على السفينة ” خراطيش سجائر مارلبورو” خلال عبورها من القناة.

واكد إنه تواصل مع هيئة قناة السويس، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً, مشيرًا أن كل ما نشر حول هذا الشأن ما هي إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.

ومن جانب اخر في نفس ذات السياق، أضافت الهيئة أنها قامت بمخاطبة التوكيل الملاحي للسفينة المعنية للاستفسار عن حقيقة ما يُثار، وأكد التوكيل الملاحي رسمياً أنه لم يصله أي شكوى من السفينة المعنية وعدم حدوث الواقعة المُشار إليها، وأن السفينة عبرت بأمان تام لقناة السويس دون أية ملاحظات أو شكاوي رسمية من السفينة ضد أي من العاملين بالهيئة، ووجه التوكيل الملاحي الشكر- في خطاب رسمي- لهيئة قناة السويس وقادتها متمنيين لإدارة الهيئة دوام النجاح.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتبع عند حدوث أية مخالفات أثناء عبور أي سفينة بالقناة فإن ربان السفينة أو التوكيل الملاحي التابعة له السفينة يقوم بتقديم شكوى رسمية إلى رئاسة هيئة قناة السويس والتي تقوم بدورها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق في الواقعة والتأكد من صحة الشكوى من عدمها.

التعليقات