عرب وعالم

02:07 مساءً EET

محمد العبدالله ينعى «ملك الصحافة» تركي السديري

نعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله رئيس تحرير جريدة الرياض السعودية الاسبق رئيس هيئة الصحافيين السابق تركي بن عبدالله ناصر السديري، الذي وافته المنية صباح اليوم الاحد عن عمر يناهز 73 عاما.

وأعرب الشيخ محمد العبدالله في بيان لـ «كونا» عن خالص العزاء وصادق المواساة الى الاسرة الصحافية والاعلامية السعودية والخليجية والعربية بوفاة السديري الذي «خسرت برحيله الساحة الصحافية والاعلامية قامة لامعة سطرت حضورها الخليجي والعربي بأحرف من نور».

وقال إن الصحافة الخليجية والعربية فقدت برحيل «ملك الصحافة»، كما اسماه المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود «فارسا مغوارا من فرسان الكلمة الصادقة والرأي السديد طوال مشوار حياته في بلاط صاحبة الجلالة»، مبينا ان الراحل كان «مدافعا شرسا عن قضايا وطنه وخليجه العربي وأمتيه العربية والاسلامية».

وأضاف ان قيادة الراحل لرئاسة تحرير «الرياض» لمدة 41 عاما متصلة جعلت منها احدى اهم الصحف اليومية الخليجية والعربية، مشيدا بمناقبه كأبرز الصحافيين السعوديين والخليجيين اهتماما بالشأن السياسي والاجتماعي.

واستذكر الشيخ محمد العبدالله الزاوية اليومية التي كان يكتبها الراحل على صفحات «الرياض» بعنوان «لقاء»، التي عكست فكره المعتدل، ما جعلها تستحق لقب الزاوية الاطول عمرا في الصحافة السعودية إذ استمرت 43 عاما.

التعليقات