مصر الكبرى

08:50 مساءً EET

تعرف على أسعار الشواطئ في بورسعيد

استعدت محافظة بورسعيد لاستقبال موسم الصيف بشكل مختلف عن الأعوام الماضية؛ حيث تم الدخول في المرحلة الثانية من تطوير الشاطئ بأيدي الشباب؛ بالإضافة إلى تطوير الميادين والكافتيريات التي تطل على الكورنيش، وإنشاء بعض المشاريع السياحية؛ بجانب القرى السياحية التي تحقق اشغال 100% بالموسم في المحافظة.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن شاطئ بورسعيد هذا العام يختلف عن السنوات الماضية؛ فلقد حصل الشباب بالمحافظة على حق الانتفاع لقطاعات من الشاطئ من خلال مسابقة أعلنت عنها المحافظة خلال العام الماضي، وتم تقسيمهم على مرحلتين.

وأكد “الغضبان”، أن  الشاطئ تغير شكله تماماً، ويشهد الآن العديد من الألعاب المائية والشاطئية؛ مشيراً إلى أن  الشباب تنافسوا فيما بينهم بالأشكال الجمالية والتميز وصب ذلك كله في مصلحة المواطن البورسعيدي والمغتربين عن المحافظة من المصطافين .

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه يتم شن حملات مستمرة على الشاطئ والشكل الجمالي لها ونظافتها والأسعار التي يستأجر بها المصطافون الشماسي والكراسي؛ بالإضافة إلى تفعيل دور الشرطة بشكل واسع على الشاطئ لإحباط أية محاولات تعكر صفو المصطافين .

وقال سليمان فضل – رئيس جمعية مؤجري الشماسي ببورسعيد وأحد المعمرين على شاطئ المحافظة، والبالغ من العمر 81 عام، أن مشروع تطوير الشاطئ ساعد كثيراً في جذب المصطافين؛ حيث أن شاطئ بورسعيد مفتوح بدون رسوم دخول مثل بعض شواطئ المدن الساحلية بالجمهورية؛ مُبيناً أن  الأسعار في متناول الجميع؛ فقد بلغ سعر الكرسي على أغلب الشاطئ 5 جنيهات .

وتشمل محافظة بورسعيد 6 قرى سياحية تطل على الشاطئ منها التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة وهي “الكروان، الكناري، النورس”، ومنها تديرها شركات سياحية خاصة وهي “الفيروز، جنة النورس، المرجان ببورفؤاد” .

وقال نبيل حسين، مدير عام القرى السياحية ببورسعيد، أنه تم الاستعداد لموسم الصيف بالصيانة الكاملة لحمامات السباحة والخدمات التي تشملها القرى السياحية، وتبدأ الأسعار بقرى الجهاز التنفيذي في المحافظة من 290 جنيه للغرفتين، و 340 للثلاثة غرف للشاليه .

 

وأضاف “حسين”  أنه تم تخفيض الأسعار 50% في شهر رمضان بالكامل؛ مشيراً إلى أنه يدعو المصطافين بمحافظات مصر بالاستمتاع بموسم الصيف في بورسعيد لما أصبحت عليه من تطور سياحي واضح .

وعن الاستمتاع بقضاء يوم في فصل الصيف ببورسعيد؛ فهناك العديد من الأماكن والمتنزهات؛ حيث يوجد بالمحافظة الممشى السياحي المُطل على مجرى قناة السويس الملاحي؛ وكذا حجر “ديلسيبس”، والكورنيش المطل على الشاطئ وبه العديد من الكافتيريات .

كما تطل على الشاطئ بعض الأماكن الترفيهية للأطفال؛ فتوجد حديقة الشاطئ، والمنتزه، ومدن ملاهي خاصة بطول شارع 23 يوليو والتي تبدأ أسعار الألعاب فيها من 10 جنيهات؛ آخرها افتتحها المحافظ واعتبرها أولى المشاريع السياحية الرياضية بحي المناخ على الشاطئ وهي “ستايل سكوير” التي يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية والمطاعم والرياضات المختلفة كالسباحة .

وللحصول على وجبة غداء بمحافظة بورسعيد كأشهر أكلات الأسماك مثلاً؛ يمكن للمصطاف أن  يتوجه إلى سوق السمك في شارع النصر؛ فهناك توجد أفران السمك ويكون متوسط الفرد في الوجبة حوالي 20 جنيهاً يشمل على سمكة ربع كيلو من البوري وطبق أرز والسلطة، أما لمحبي المطاعم؛ فيوجد مجمع للمطاعم والمأكولات على الشاطئ خلف استاد بورسعيد؛ بأسعار مفتوحة

التعليقات