الحراك السياسي

09:32 مساءً EET

الصحف الأمريكية: لقاء ترامب ومحمد بن زايد يؤسس لتحالف طويل الأمد

وصفت صحف أمريكية لقاء ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، بأنه أول اجتماع بينهما في البيت الأبيض ويأتي قبل أيام قليلة من زيارة ترامب للسعودية وسيلقي الضوء على أهمية دولة الإمارات، كما أنه أتاح فرصة لبناء تحالف بين البلدين، ما يؤكد على أهمية منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط واهتمام الإداراة الأمريكية بها.

ووصفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية زيارة ولي عهد أبوظبي إلى الولايات المتحدة، بأنها “تأتي قبل أيام قليلة من قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأول زيارة خارجية إلى المملكة السعودية”، مشيرة إلى أن “الزعيمين ناقشا موضوعات مختلفة خاصة حول إيران والوضع في سوريا”.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أنه، “أول اجتماع بينهما في البيت الأبيض”، مؤكدة على “الحديث الودي للرئيس ترامب اتجاه الشيخ محمد بن زايد كشخص مميز جداً يحب بلاده والولايات المتحدة”.

أما صحيفة “واشنطن تايمز”، فقالت: “لقاء الرئيس ترامب بولي عهد أبوظبي، أتاح فرصة لبناء علاقة شخصية وتحالف طويل الأمد بين البلدين”.

فيما ركزت “الشرق الأوسط”،على تأكيدات الشيخ محمد بن زايد بأن الزيارات المرتقبة لترامب إلى السعودية ولقاءاته المقررة مع القادة الخليجيين والعرب والمسلمين، تؤكد أهمية منطقة الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام في السياسة الأمريكية واهتمام الإدارة الأمريكية بأمن الخليج العربي.

وقالت صحيفة “سي أن أن” عبر خبير الشؤون الاقتصادية ديفتيريوس، إن “زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى أمريكا، ستركز على ما يتعلق بسوريا واليمن ولبنان، والنفوذ التي تمارسها إيران في هذه الدول”، مشيراً إلى أن “الزيارة ستلقي الضوء بصورة كبيرة على أهمية دولة الإمارات فيما يتعلق بأهميتها وترتيبها في سلم الأولويات”.

التعليقات