رياضة

11:04 صباحًا EET

الأهلي يواجه الشرقية اليوم في صراع القمة والقاع

يلتقى فى السابعة من مساء اليوم، الأربعاء، الأهلى مع الشرقية على ملعب السلام فى إطار منافسات الجولة الـ29 للدورى العام وهى المباراة التى يخوضها الفريقان بشعار واحد مع فارق الإمكانيات والتاريخ وهو الفوز فقط، فالأهلى حامل لقب البطولة يتطلع لاستمرار مسيرة الانتصارات المحلية التى كان آخرها الفوز على التعدين برباعية نظيفة قبل أن يتعادل سلبيا مع زاناكو الزامبى ببرج العرب فى الجولة الأولى لدورى المجموعات الأفريقى، فيما يحلم أحفاد عرابى بتحقيق المفاجأة والفوز من أجل المُضى قدما نحو تحقيق الحلم الأكبر وهو البقاء فى الدورى الممتاز رغم صعوبة المهمة.

الأهلى يحتل قمة الدورى برصيد 74 نقطة، فيما يقبع الشرقية فى المركز الأخير برصيد 19 نقطة لذا سيكون صراع اليوم بين “القمة والقاع” فالفارق بين الفريقين كبير وشاسع للغاية على جميع الأصعدة لكن عماد النحاس نجم الأهلى السابق والمدير الفنى للشرقية يعلم أن الكرة لا تعرف المستحيل وأن لاعبيه حققوا مفاجأة من العيار الثقيل قبل عدة اسابيع عندما فازوا على الزمالك بهدف نظيف، لذا يقول النحاس: “ولماذا لا نفعل أمام الأهلى ما فعلناه أمام الزمالك”؟

حسام البدرى المدير الفنى للأهلى يُدرك جيدًا أن مواجهة اليوم صعبة ولن تكون نُزهة لعدة أسباب أهمها أن الفريق يتعرض لـ”هزة” قوية بعد التعادل السلبى أمام زاناكو الزامبى خاصة أن جميع لاعبى الفريق تقريبًا كانوا بعيدين عن مستواهم خلال مواجهة بطل زامبيا، كما أن النادى يواجه اضطرابات على خلفية الجدل المُثار حول مصير حسام البدرى وإمكانية رحيله عن القلعة الحمراء نهاية الموسم بعد تلقيه عروضًا من أندية عربية.

كما يعلم البدرى أن مباريات الأهلى مع الفرق التى تصارع من أجل البقاء دائمًا ما تكون قوية وشرسة بسبب دوافع الخصوم القوية للفوز أو خطف نقطة على الأقل، لذا تحدث المدير الفنى للأحمر مع لاعبيه طوال الأيام الماضية عن ضرورة عدم الاستهتار بالمنافس وكذلك استعادة مستواهم المعهود بعدما كانوا “خارج الفورمة” تمامًا فى لقاء بطل زامبيا.

ويعول حسام البدرى على نفس اللاعبين تقريبًا الذين شاركوا فى الفترة الماضية وأبرزهم أحمد فتحى، وليد سليمان وكوليبالى وأجاى ورامى ربيعة ومؤمن زكريا وهناك اتجاه لإراحة عبد الله السعيد بعدما ظهر عليه الإجهاد عليه بشكل لافت للنظر فى مباراة زاناكو.

فى المقابل، يخوض فريق الشرقية وحلم الفوز وتحقيق المفاجأة الكُبرى يراوده ودرس عماد النحاس خلال الفترة الماضية مفاتيح لعب الأهلى جيداً وطالب لاعبيه بإغلاقها حتى تتعطّل ماكينة الأهداف الحمراء وأهمها كوليبالى وعبد الله السعيد حال مشاركته.

ويملك الأهلى فى رصيده 74 نقطة فاز فى 23 مباراة وتعادل فى 5 ولم يخسر مطلقاً وسجل لاعبوه 50 هدفا واستقبلت شباكهم 6 أهداف فيما يحتل أحفاد عرابى المركز الثامن عشر برصيد 19 نقطة فاز فى 5 مواجهات وتعادل فى 4 وخسر 19 لقاء وسجل لاعبيه 19 هدفا واستقبلت شباكهم 41 هدفا .

ويتمسك أحفاد عرابى بالفرصة الأخيرة للبقاء بين الكبار حيث وضع النحاس أهمية خاصة للمباريات الستة المتبقية فى مشواره هذا الموسم بداية من مواجهة الأهلى وطلائع الجيش والمقاصة على ملعبه ولقاءات الإنتاج الحربى والتعدين وطنطا خارج ملعبه طمعاً فى إنقاذ ما يمكن إنقاذه .

التعليقات