حوادث

09:46 مساءً EET

هروب مدير صيدلية “العزبي”

صرح هاني سامح صيدلي ومنسق حركة “تمرد الصيادلة” اليوم الأربعاء، إنه صدر أمر جنائي من محكمة جنح العجوزة ضد مدير صيدلية العزبي بالمهندسين.

وجاء الأمر الجنائي بتغريم مدير صيدلية العزبي بالمهندسين، خمسين ألف جنيه لقيام الصيدلية بعرض وبيع أكثر من مائة وأحد عشر مجموعة دوائية مغشوشة ومهربة.

وتابع منسق حركة “تمرد الصيادلة”، إنه جاء في أوراق المحضر ما نصه بخصوص مدير الصيدلية أنه “تمت أقواله وتليت عليه ورفض التوقيع وهرب تاركا الصيدلية”.

وأضاف أن الأوراق بينت طلب التفتيش الصيدلي وجهاز حماية المستهلك، توجيه الاتهام وتحريك الجنحة ضد مدير الصيدلية وصاحبها، وكذلك أحمد العزبي ولكن النيابة اكتفت بتوجيه الاتهام إلى مدير الصيدلية فقط.

وذكر الصيدلي سامح أن من بين الأصناف المضبوطة أدوية ممنوعة عالميا وثابت ضررها أبرزها الدواء “ليبو6 ” الذي صدر بشأنه تحذيرات عالمية، وكذلك شملت قائمة المضبوطات العديد من أدوية بير السلم لعل أبرزها “ميزو أورال” وكذلك شملت القائمة أدوية مجهولة لايعلم تأثيرها ومكوناتها وخصائصها.

وقال الصيدلي هاني سامح أن عدد كبير من الأدوية المضبوطة لها مثائل ونسخ محلية بكفاءة عالية وتخضع للرقابة ولكن طمع صاحب الصيدلية في الحصول على الأرباح الخرافية من تجارة الأدوية المجهولة والمغشوشة خصوصا وأنها لاتخضع لضوابط التسعير جعله يرتكب تلك الجريمة.

وطالب منسق حركة “تمرد الصيادلة” في نهاية كلامه، بالضرب بيد من حديد على كل متلاعب بصحة المواطنين لأجل أرباح خرافية من التجارة بآلام الناس وأملهم في الشفاء.

التعليقات