محليات

01:01 مساءً EET

القاهرة: استرداد أكثر من مليون متر من أراضى الدولة

تمكنت أجهزة محافظة القاهرة بالتعاون مع شرطة المرافق برئاسة اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق من استرداد أكثر من مليون متر مربع من أراضى الدولة المعتدى عليها.

وأشار المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إلى أن حى حلوان تمكن من استرداد مساحة أرض يبلغ اجمالى مساحتها حوالى 320 فدان تقع بشرق سكك حديد البضائع والمتاخمة لشركة اسمنت حلوان بكفر العلو كان بعض الافراد قد قاموا بالتعدى على مساحات كبيرة منها وإقامة مبان بالطوب الابيض وأسقف خشبية وأسوار ومبانى غير مكتملة تمت ازالتها بالكامل واسترداد مساحة الارض.

وفى المطرية قامت أجهزة الحى والأجهزة الأمنية بإزالة الأعمال المخالفة على أراضى الدولة بحوض جلبى رقم (1) بمنطقة المسلة وتم إزالة أعمدة وحوائط وتكسير أسقف لعدد سبع حالات اعتداءات بين عقارات جميعها متعدية على اراضى ملك الاوقاف ومساحة كل منها حوالى 150 متر بإجمالى فدان ونصف، وفى السيدة زينب تم تنفيذ ثلاث قرارات ازالة عن 3270 م2 من أراضى الدولة.

وفى شرق مدينة نصر تم تنفيذ أعمال إزالة 3 أسواق من المبانى الحديدية والخرسانية بمنطقة عمارات شرارة يتراوح طول كل منها حوالى 1300م، بالإضافة إلى إزالة أسوار حول منطقة أرض مساحتها 2100 متر م2 بمنطقة مربع محمد زكى وكذلك جمالون معدنى بمسطح 300 م2 بمدينة الشروق بجوار مسجد الرحمة.

وأضاف المحافظ أنه تم تنفيذ 450 إزالة ادارية بأحياء القاهرة المختلفة وتحرير 83 محضر اشغال طريق و31 محضر تلوث بيئى و5 محاضر ضد باعة جائلين، وتحرير 15 محضر فض اختام وتنفيذ 26 قرار ازالة العقارات مخالفة بالإضافة إلى تحرير محضرى غلق ادارى وثمانية محاضر اعادة غلق ادارى.

التعليقات