الحراك السياسي

02:27 مساءً EET

بيان وزارة الخارجية حول اتهام السفير بدر عبدالعاطي بالفساد ‎

نشرت ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بيان إعلامي تعقب فيه على الأخبار التي تم تداولها في الأيام الماضية حول اتهام السفير بدر عبدالعاطي بالفساد.

وجاء البيان كالآتي: تعقيبا علي ما نشرته بعض الصحف والمواقع الاخبارية نقلا عن مصادر مجهولة، بشأن تجاوزات بسفارة مصر ببرلين، وخضوعها لإجراءات رقابية دورية، تنفي وزارة الخارجية نفيا قاطعا توجيه أية اتهامات بالاختلاس لسفير مصر في برلين، او تسجيل إحدي سيارات السفارة باسم السفير المصري.

وتهيب وزارة الخارجية بالصحف ووسائل الاعلام المصرية الوطنية، ان تنأي بنفسها عن ترويج او تداول تقارير إخبارية غير صحيحة، تستند الي مصادر مجهولة.

وفيما يتعلق بتنفيذ قرار جمهوري بنقل خمسة دبلوماسيين للعمل بمواقع اخري بالجهاز الاداري للدولة، تنوه وزارة الخارجية بأن لديها جهاز رقابي داخلي يقوم بمتابعة مدي الالتزام بمعايير وقواعد العمل الدبلوماسي الذي يقتضي توفر أقصي درجات الالتزام الوظيفي اتساقا مع الطبيعة بالغة الحساسية للعمل الدبلوماسي، ونيل شرف تمثيل الدولة المصرية في الخارج.

ومن هنا، فإن توفر تلك القدرات الرقابية بوزارة الخارجية، فضلا عن المسئوليات التي تضطلع بها الأجهزة الرقابية المستقلة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، هو أمر يستحق التقدير .

التعليقات