سياحة وسفر

10:58 صباحًا EET

أبوظبي رابع مدينة مفضلة في العالم

احتلت أبوظبي المركز الرابع بين أكثر 10 مدن مفضلة في العالم، متفوقة على مدينة سيدني الأسترالية، وزيوريخ السويسرية، والعاصمة اليابانية طوكيو، حسب استطلاع أجرته منظمة إيبسوس لأبحاث السوق، والتي أجرت الاستطلاع بين أكثر من 18 ألف شخص من 24 بلدا في العالم، وسألتهم عن أفضل المدن في العالم لإقامة الأعمال والحياة والزيارة السياحية.

واحتلت نيويورك المركز الأول، وأزاحت لندن من هذا الترتيب. وأعلن بين بيج، رئيس تنفيذي منظمة إيبسوس، نتائج الاستطلاع في لندن. وقال: إن هناك مدناً جميلة مفضلة في العالم، والواضح أن نيويورك تتقدمها، لكن لندن وباريس تبليان بلاء حسنا أيضا.
وأزاحت أبوظبي مدينة سيدني الأسترالية من المركز الرابع إلى الخامس، لتحل مكانها، بينما تفوقت، أيضا، على كل من هونغ كونغ وسنغافورة وأمستردام. ولم تكن أبوظبي ذات شهرة عالمية سياحيا حتى وقت قريب، غير أنها اتخذت خطوات جديدة، للتحول إلى مركز سياحي عالمي في الفترة الأخيرة، وتسعى إلى أن تكون مركزا ثقافيا من الطراز العالمي، وتبني فرعين لمتحفي اللوفر الفرنسي وجوجنهايم الألماني، المتوقع افتتاحهما في 2015.
وفي الاستطلاع، فضل البرازيليون أبوظبي على مدينتهم ريو، وقالوا إنهم يفضلون زيارة أبوظبي على زيارة لندن أو لوس أنجليس الأميركية. وقال الإسبان إنهم يفضلون الحياة في أبوظبي على العيش في مدينتهم مدريد. واحتلت أبوظبي، أيضا، المركز الاول في تصويت الإيطاليين متفوقة على مدينتهم روما.

التعليقات