صحة

11:45 صباحًا EET

فوائد سحرية للنوم عاريًا

معظم الناس يعرفون مدى أهمية النوم للصحة العامة، ولكن هل تعلم أن هناك طريقة سهلة لتعزيز تلك الفوائد وهى النوم عاريا، تلك العادة التى تسبب الكثير من الفوائد الصحية، والتى عرضها موقع “yogimami”، الطبى الذى ذكر فى تقرير له 5 فوائد للنوم عاريا وهى كالأتى.

1.الحصول على وزن صحى

اثبتت البحوث أنه يمكنك فقدان الدهون الخاصة بك عن طريق النوم عاريا، فعندما يشعر جسمك بالبرد بشكل طبيعى يبدأ الجسم فى إفراز الهرمونات التى تحرق الدهون، هذه الهرمونات تساعد أيضًا على إعادة بناء خلايا الجلد والعظام والعضلات أثناء النوم، كما ينظم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعى.
2. يساعد على الاسترخاء

النوم عاريا يمكنه تخفيف التوتر ومساعدتك على تعزيز نومك بشكل أفضل، وقد أظهرت الأبحاث أن النوم عاريًا جيد للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم الأخرى .

3. يساعد الحصول على نوم أفضل

يتم برمجة الجسم إلى انخفاض درجة الحرارة بشكل طبيعي أثناء النوم، وهذه العملية ضرورية للحصول على نوم أفضل.
4. ينظم هرمون الكورتيزول

هرمون الكورتيزول هو مادة كيميائية  يسببها الإجهاد، يتم إطلاقها من قبل الغدة الكظرية، بين الساعة 10 مساء إلى 2 صباحا، يكون الكورتيزول في أدنى مستوياته، عندما يرتفع  الكورتيزول بشكل غير طبيعي فإنه يزيد من شهيتك، النوم عاريا هو وسيلة بسيطة للمساعدة في تعزيز درجة حرارة الجسم وتنظيم الكورتيزول في الجسم.
5. تحسين الدورة الدموية

تحسين الدورة الدموية يساعد بدوره على الحد من الالتهاب وتخفيف الألم وعدم الراحة، وأثبتت الأبحاث فوائد النوم عاريا يحررك من قيود الملابس التى تسبب ضغط على بعض الأماكن فى الجسم مثل محيط الخصر والتى تمنع عمل الدورة الدموية بسهولة.

التعليقات