عرب وعالم

05:32 مساءً EET

مراسلة”يديعوت أحرونوت” تتجول في الدوحة و تنقل انطباعاتها عن أجواء قطر بعد قرار قطع العلاقات وعزلها عن محيطها العربي

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، في عددها الصادر اليوم الخميس، تقريراً خاصاً لمراسلتها المختصة بالشؤون السياسية في الولايات المتحدة، أورلي أزولاي، التي وصلت من واشنطن إلى الدوحة.

وقامت أزولاي بنقل انطباعاتها عن أجواء المدينة بعد قرار قطع العلاقات، وعزلها عن محيطها العربي.

واستهلت الكاتبة والصحيفة الإسرائيلية يومياتها في قطر كاتبة “في مطار حمد الدولي، أطفأوا الأضواء أبكر من المعتاد. صالة الاستقبال التي تعج بالناس في الأيام العادية بعد مغيب الشمس، حين تصل الرحلات الجوية من الشرق والغرب، كانت فارغة. وظهرت كلمة “إلغاء” بحروف حمراء على معظم الرحلات القادمة على لوح حالة الرحلات”.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية في التقرير الذي سينشر غداً الجمعة بالكامل، أن المسافرين الذين وصلوا معها إلى قطر كانوا من العاملين الأجانب. هنود سافروا للولايات المتحدة لقضاء عطلة مع عائلتهم. وقال أحدهم للصحيفة “لا يعرف أحد ما الذي أدى إلى هذا التوتر في الخليج”.

وتكتب الصحيفة الإسرائيلية أن الحصار الخليجي على قطر تم اختراقه بعد وصول سفينتين إيرانيتين إلى شواطئ قطر، محملتين بمواد غذائية. وكذلك وصلت سفن محملة من سريلانكا.

غير أن ازولاي أشارت إلى أن مستوى المواد والشحنات الغذائية كان متوفراً في الوقت الراهن، لكن الضائقة جاءت من مكان آخر، موضحة أن العملات الأجنبية بدأت في الشح من البنوك.

التعليقات