عين ع الإعلام

11:43 صباحًا EET

صحيفة تركية: أنقذنا قطر بـ150 جنديا

نشرت صحيفة “ينى سوز” التركية المعروفة بقربها من الحكومة والرئيس رجب طيب أردوغان، تقريرا تزعم فيه أن “أردوغان” أنقذ قطر بقوة قوامها 150 جنديا فقط.

وقالت الصحيفة: “إذا خرج الشعب التركى فى الصباح، بمقدوره فتح أوروبا خلال ثلاثة أيام فقط”، مؤكدة أن تركيا لم يعد أمامها أى عائق لتكون قوة عظمى فى العام 2050.

ونشرت الصحيفة نتائج استطلاع الرأى الذى نظمته شركة Gallup، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ودار حول سؤال: “هل تهتم بالحرب من أجل وطنك؟”، مشيرة إلى أن 18% من الألمان مستعدون للحرب من أجل بلادهم، و29% من الفرنسيين مستعدون للسفر من أجل فرنسا، بينما بلغت نسبة الإنجليز 27%، ونسبة الإسبان 21% والإيطاليين 20%.

وزعمت الصحيفة أنه فى حالة خروج الجيش التركى فى الصباح، فسيتمكن من الوصول إلى قصر بيلفو فى ألمانيا مع حلول صلاة المغرب، وفى الليلة التالية سيكون فى العاصمة الإيطالية روما، متابعة: “تركيا تمكنت من صد هجوم قوات الناتو فى محاولة الانقلاب الفاشلة خلال خمس ساعات بدون سلاح”.

وزعمت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية ونظام أردوغان، تمكن قوات درع الفرات التركية من حل أزمة تنظيم داعش الذى عجزت أمامه 30 أو 40 دولة، مختتمة تقريرها بالقول: “يجب على الدول الغربية أن تدرك أن تركيا ستكون من أكبر دول العالم فى 2030، ولن يكون أمامها أى عائق لتكون قوة عظمى فى 2050”.

التعليقات