حوادث

11:22 صباحًا EET

حبس 4 مسئولين بالتموين

أمرت جهات التحقيق بحبس مسؤلين بتموين الفيوم 15 يوما، لتكوينهم مع عدد من أصحاب المخابز تشكيلاً عصابياً تخصص في الاستيلاء علي أموال الدعم حيث استولوا على أكثر من مليوني جنيه.

وردت معلومات للواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، تفيد قيام 4 مسئولين بإدارة تموين الفيوم، و5 أصحاب مخابز بنطاق محافظتي الفيوم – بني سويف ” بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل والتربح من مواقعهم الوظيفية عن طريق حجب بطاقات التموين الذكية الصادرة من شركه سمارت وصرف مستحقاتها لحسابهم الشخصي بدون وجه حق بدلًا من تسليمها لأصحابها من المواطنين محدودي الدخل وتمريرها بماكينات أصحاب المخابز بنطاق محافظتي ” الفيوم – بني سويف ” محققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة .

و بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة ضباط الادارة العامة لمباحث التموين وإصدار إذن المحامي العام الاول لنيابات الفيوم، بمأمورية استهدفت أماكن تواجد المذكورين أسفرت عن ضبط أربعة مسؤولين بإدارة تموين الفيوم وخمسة من أصحاب المخابز بنطاق محافظتي الفيوم – بني سويف وبحوزتهم 2069 بطاقة تموينية ذكية و5 ماكينات لصرف السلع التموينية، و3 سيارات حديثه من متحصلات جرائمهم .

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن بيع المتهمين 1138 بطاقة تموينية لأحد أصحاب المخابز بناحية مركز شرطه إهناسيا ( تم ضبطه ) مقابل مبالغ ماليه دون مسوغ قانوني .

وقدرت الشركة المسؤلة عن إصدار البطاقات أن المبالغ التي قام المذكورون بالاستيلاء عليها بلغت 2110792 جنيه وبالعرض علي جهات التحقيق قررت حبس المتهمين خمسه عشر يوم علي ذمة التحقيق.

التعليقات