مصر الكبرى

03:28 مساءً EET

وزير التموين يعلن تفاصيل مشروع توصيل البوتاجاز دليفري

أعلن الدكتور  محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تطبيق مشروع توصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل عن طريق التليفون (دليفري) من خلال تحديد عدة أرقام ساخنة فى جميع أنحاء الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة البترول للتيسير على المواطنين.
وأكد وزير التموين خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع رؤساء شركات توزيع الغاز وهي بوتاجاسكو، وبتروجاز، وكايرو جاز، ورئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، ومنتجي وموزعة الغاز من القطاع الخاص، أن رسوم توصيل البوتاجاز المنزلي سوف تتراوح من 2 جنيه إلى 5 جنيهات، إضافة لسعر الأنبوبة وهى 8 جنيهات.
بينما تبلغ رسوم خدمة توصيل الاسطوانة التجارية حوالي 10 جنيهات، إضافة لسعر الأنبوبة وهى 16 جنيها، مشيرا إلى إن خدمة التوصيل سوف يصاحبها فني متخصص لتركيب الأنبوبة لتوفير عوامل الأمان للمواطنين.
وقال أن الهدف من هذه الخدمة هي التخفيف عن المواطنين، وتيسير حصولهم على احتياجاتهم بكل سهولة وكرامة، وأيضا الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتوصيل دعم المواد البترولية الذى يقدر بنحو 100 مليار جنيه سنويا لمستحقيه، والقضاء على السوق السوداء في مجال الاسطوانات المنزلية والتجارية.
وأوضح أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية لضبط منظومة توزيع البوتاجاز بالتليفون ( الدليفري)، وأن هناك خطوط ساخنة وهي (19805 – 19468)، بالإضافة إلى استمارات بمكاتب البريد مجانا لتلقي شكاوى المواطنين، وحلها على الفور.

التعليقات