الحراك السياسي

09:49 مساءً EET

أول تعليق من الخارجية على نتائج الجولة الثانية لإنتخابات اليونسكو وحصول مشيرة خطاب على المركز الثالث

علقت من جانبها وزارة الخاريجة مساء اليوم الثلاثاء، علي نتائج الجولة الثانية من أنتخابات مدير عام اليونسكو الجديد، وحصول المرشحة المصرية على المركز الثالث.

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، فى تصريحات صحافية، مساء اليوم، إنه على ضوء نتائج الجولة الثانية لانتخابات المجلس التنفيذي لليونسكو لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة، والتي حصلت فيها المرشحة المصرية الوزيرة مشيرة خطاب على 12 صوتاً بزيادة صوت واحد عن الذي حصلت عليه في الجولة الأولى، واستمرار احتلال مصر للمركز الثالث في قائمة المتنافسين على المنصب، فإن المرشحة المصرية سوف تخوض الجولة الثالثة المقرر عقدها غداً الأربعاء.

وأضاف المتحدث، أن وزير الخارجية سامح شكري عكف على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة على إجراء مشاورات مع وزراء خارجية عدد كبير من الدول أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو، لتأمين الدعم المطلوب لمشيرة خطاب، لافتا إلى أن الوفد المصري المكلف بدعم المرشحة المصرية في باريس سوف يستمر في اتصالاته، لاسيما مع الدول الأفريقية الأعضاء بالمجلس التنفيذي، لدعم المرشحة المصرية.

وكانت قد اسفرت النتائج بالجولة الثانية لإنتخاب مدير عام اليونسكو، حصول المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 12 صوتا، بينما حصدت المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى على 13 صوتا، كما حصل المرشح القطري بالجولة الثانية لانتخابات اليونسكو على 20 صوتا.

 

التعليقات