الحراك السياسي

08:32 صباحًا EET

فهمي يبحث هاتفيا مع قيادات بمجلس النواب الأمريكي العلاقات الثنائية

أجرى نبيل فهمي وزير الخارجية اتصالات هاتفية خلال تواجده في نيويورك مع عدد من قادة مجلس النواب الأمريكي، حيث شملت هذه الاتصالات كلا من النائب "إيريك كانتور" زعيم الأغلبية الجمهورية، والنائبة "نانسي بيلوسي" زعيمة الأقلية الديمقراطية، بالإضافة إلي النائبة الجمهورية "كاي جرانيجر" رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان فهمي نقل خلال هذه الاتصالات تطورات الأوضاع السياسية في مصر، وجدد التزام الحكومة بتنفيذ خريطة المستقبل وفق توقيتاتها الزمنية المعلنة، وذلك على الرغم من أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد ومسئولية الحكومة في التعامل معها بكل حسم وفي إطار القانون.
كما جرى خلال الاتصالات تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات.
وفي السياق، التقي نبيل فهمي وزير الخارجية بأعضاء مجلس العلاقات الخارجية الذي يعتبر أحد اهم مراكز البحث وثيقة الصلة بمؤسسات صنع القرار في الولايات المتحدة، وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها خلال تواجده في نيويورك.
وذكر فهمي انه تناول خلال اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها مصر وحرص الشعب المصري على بناء ديمقراطية حديثة وحقيقية تجسد مطالبه المشروعة.
كما تحدث فهمي أيضا خلال اللقاء عن العلاقات المصرية الأميركية وموقف مصر من عدد من الملفات الإقليمية والدولية المهمة وفي مقدمتها العلاقات مع ايران وتطورات الأزمة السورية.

التعليقات