محليات

01:34 مساءً EET

بالصور.. إطلاق اسم أمير الكويت على أهم شوارع شرم الشيخ

أشاد سفير دولة الكويت بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت، مؤكدًا سعيهما المشترك نحو مزيد من التعاون لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن دولة الكويت دعمت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ولا تزال المشاريع التنموية في مختلف المحافظات وفي مقدمتها جنوب سيناء ومحور قناة السويس، لحرص القيادة الكويتية على تبني كافة الخطط والمشاريع التي من شأنها أن ترقى بالعلاقات الأخوية الكويتية المصرية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات المحافظة، بمناسبة إطلاق اسم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على أحد أهم شوارع المدينة، تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية ومكانته العربية والدولية.

ووصف الذويخ الحدث بأنه دلالة لما تكنه قيادة وحكومة وشعب مصر من محبة خاصة لدولة الكويت وقادتها، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من المشروعات والبرامج الموجهة لتطوير المنطقة حتى تكون الملتقى الأول لكافة المؤتمرات الدولية التي تعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأشار الذويخ إلى أن شرم الشيخ تحظى بمكانة خاصة لدى الكويتيين باعتبارها أرض السلام وعاصمة السياحة والمؤتمرات، معربًا عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية في مصر على ثقتها واهتمامها بهذا الحدث.

ولفت الذويخ إلى أن هذا الحدث يمثل عنوانا بارزا على العلاقات المميزة والأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وتقديرا من القيادة والشعب في مصر للشيخ صباح الأحمد ومكانته العالية لدى إخوانه في مصر.

وأوضح الذويخ أن الشارع الذي يمتد لمسافة خمس كيلومترات يحظى بأهمية لكونه حاضنا لعدد من المعالم المهمة في المدينة مثل قاعة المؤتمرات الدولية ومجموعة من المنتجعات السياحية كما أنه يتقاطع عن طريق السلام وهو الطريق الرئيس في المدينة.

وقال الذويخ إنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع بعض اللمسات التجميلية للشارع بالتوافق مع محافظ جنوب سيناء وعدد من المجسمات التي تمثل المعالم السياحية في دولة الكويت وتجسد ما تتميز به البلاد من فولكلور شعبي وثقافة عريقة.

ووصف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، زيارة السفير الكويتي لمدينة شرم الشيخ بأنها تاريخية خاصة أنها تتعلق باسم شخصية كبيرة مثل أمير دولة الكويت الشقيقة.

وأوضح فودة أن الاحتفال يأتي في اطار علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين والعلاقات الطيبة التي تجمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعيًا المستثمرين الكويتيين لزيارة شرم الشيخ والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة فيها.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن تطلعه لمشاركة الشباب الكويتي في منتدى شباب العالم الذي من المقرر أن تستضيفه شرم الشيخ أوائل نوفمبر المقبل.

التعليقات