رياضة

03:01 مساءً EET

خطة تأمين مباراة الأهلي والنجم الساحلي

تستعد مديرية أمن الإسكندرية، بترتيبات مكثفة لتأمين مباراة الأهلى والنجم الساحلى، المقامة مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب فى بطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، إنه تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارتى المرور وتأمين الطرق بالاشتراك مع البحث الجنائى، مع رفع كافة الإشغالات والمركبات والسيارات المتروكة بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام، وفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع أى شخص غير مصرح له بحضور المباراة عدا حاملى تذاكر المباراة أو المصرح لهم بذلك.

وكلف مدير أمن الإسكندرية، إدارة الحماية المدنية، بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتأمين الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى، مع تأمين ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأى ملحوظات.

وتم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى له، وتزويد كافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية، ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

وأكد “النمر” على تواجده هو وكافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيا، لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة، وأهاب بالجماهير الالتزام بالروح الرياضية، واتباع تعليمات الأمن بشكل يعبر عن الوجه الحضارى.

فيما أكد مصدر رسمى بشركة فالكون للتأمين لـ”اليوم السابع”، أنها ستؤمن دخول الجماهير فى مباراة الأهلى والنجم الساحلى بالتعاون مع ضباط مديرية أمن الإسكندرية التى ستقام على أرض استاد برج العرب .

وأضاف أن هناك خطة تأمين مُحكمة لدخول اللاعبين من الفريقين والحكام والجهاز الفنى من البوابة الرئيسية، ودخول الجماهير من بوابات آخرى، وتفتيش الجمهور منعاً لحدوث أعمال شغب داخل الاستاد.

وتابع أن هناك أفراد أمن فالكون سيدات على جميع البوابات لتفتيش الجماهير من السيدات أثناء دخولهن، بالإضافة إلى استخدام أفضل الوسائل الحديثة فى التعامل مع المتفجرات والكشف على المعادن.

التعليقات