فن

11:01 صباحًا EET

اتهام المخرج الأمريكي جيمس توباك بالتحرش الجنسي

اتهمت نحو أربعين امرأة الإثنين في صحيفة “لوس انجليس تايمز” المخرج الأمريكي جيمس توباك بالتحرش والاعتداء الجنسيين على مدى عقود.

وتندرج هذه الاتهامات في سياق قضية المنتج هارفي واينستين التي هزت هوليوود ودفعت الكثير من الممثلات إلى التنديد علنا بهذه الممارسات التي كان يُسكت عنها في أوساط السينما الأمريكية.

وفي تحقيق طويل وافقت 31 ممثلة وطامحة إلى التمثيل من أصل 38 على الادلاء بشهادتهن علناً، وذكرت الصحيفة الصادرة في كاليفورنيا أن جيمس توباك (72 عاما) “كان يهيم في شوارع مانهاتن بحثاً عن نساء شابات جذابات”.

وكان هدفه استقطابهن إلى لقاء على انفراد واعداً إياهن بمسيرة فنية في مجال التمثيل بفضل معارفه في أوساط السينما.

وفي غالب الأحيان كان ينبغي على النساء الرد على أسئلة حول حياتهن الجنسية.

وأكدت الممثلة الأميركية ادريان لافاليه بعد حادث من هذا النوع العام 2008 حيث قالت: “شعرت بأني مومس وبأنها خيبة أمل لنفسي ولأهلي وأصدقائي، ولم أكن أستحق أن أتحدث بالأمر إلى أحد، وكان المخرج غالباًُ ما يطلب من الطامحات إلى التمثيل نزع ملابسهن لاختبار ارتياحهن أمام الكاميرا على ما كان يؤكد.

وقد اتصلت “لوس أنجليس تايمز” بجيمس توباك الذي نفى هذه الاتهامات مؤكداً أنه لم يلتق يوماُ هذه النساء وأن التقاهن “فلخمس دقائق فقط ومن دون أن يذكر ذلك”.

ولم يرد وكيل أعمال المخرج فوراً على طلب وكالة فرانس برس الحصول على تعليقات.

وجيمس توباك مخرج وكاتب سيناريو منذ العام 1974، وكان فيلمه الأخير بعنوان “ذي برايفيت لايف اوف ايه مودرن وومان” من بطولة سيينا ميلر قد عرض في إطار مهرجان البندقية الأخير.

التعليقات