حوادث

01:01 مساءً EET

رفض استئناف 16 من الإخوان واستمرار حبسهم 45 يوما لاتهامهم بمحاولة اقتحام ماسبيرو

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار بشير عبد العال رفض الاستئناف المقدم من 16 متهما من جماعة الإخوان المسلمين وايدت القرار والصادر من غرفة المشورة لاتهامهم بالبلطجة والتجمهر ومحاولة اقتحام مبنى الإذاعة والتلفيزيون بماسبيرو بحبسهم 45 يوما على ذمة التحقيقات.

والمتهمون هم عمرو مبارك موسى ومحمد سعيد على علوانى وعلى انور احمد قاسم واحمد عزت بسيونى واحمد عبدالخالق روبى وحماده احمد عادل ومحمد ابراهيم شحات وسعيد جمعه توفيق وسامح عبدالعاطى عبد الوهاب ومحمود عبدالحميد محمد ومنصور خلف خليفه ومحمد عزوز محمد عزوز ومحمد عطية طلبه وعمرو السعيد محسن ومرتضى محمد رضوان ومحمد جمعه توفيق عبد الصادق .
كان المستشار على داود رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة قد قرر تجديد حبس 16 متهما من جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى 15 يوما، على ذمة التحقيقات، على خلفية أحداث اشتباكات ماسبيرو.
ووجهت النيابة لهم عدة اتهامات من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على الأفراد والممتلكات العامة والخاصة واقتحام مبنى حكومى بالقوة، والشروع فى قتل المجنى عليهم “40 مصابا”، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن العام

التعليقات