الحراك السياسي

12:48 مساءً EET

وزير الآثار: بنستلف 81 مليون جنيه عشان ندفع مرتبات الموظفين

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن وزارة الآثار تحصل على قروض وديون بمبلغ 81 مليون جنيه لدفع مرتبات الموظفين، قائلا: “بنستلف 81 مليون جنيه عشان ندفع المرتبات”.

وأضاف العنانى بكلمته فى المؤتمر الدولى الخامس “الآثار والتراث فى عالم متغير” بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، بقاعة مؤتمرات كلية الآثار جامعة القاهرة، أن هناك مشروعات أثرية كانت متوقفة مثل مشروع قصر البارون والهرم، وأن الوزارة تعمل على هذه المشروعات التى كانت متوقفة، وقد انتهت الوزارة حاليا من 72 % من هذه المشروعات، وأن الوزارة تنفق 20 مليار جنيه على مشروع المتحف الكبير.

وأوضح العنانى، أن وضع الآثار المصرية سيئ ولا يرضى أحدا، مشيرا إلى أن ميزانية الوزارة قليلة جدا وهى 25 مليون جنيه ولا تكفى الأجور والمرتبات، كما طالب العنانى كلية الآثار بإنشاء برنامج علوم الحفائر وعلوم المتاحف لخدمة الوزارة.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية والرئيس السيسى دعموا الوزارة حتى تقوم بدورها، مضيفا أن طلاب كلية الآثار عليهم أمانة كبيرة بحماية الآثار، وأن هناك أساتذة ينشرون الإحباط بالرغم من أن دورهم هو البناء قائلا: “يا جماعة أنتم دوركم مش تنشروا بوستات على فيسبوك وتنتقدوا، اشتغلوا معانا وسيبوا الإحباط”.

التعليقات