الحراك السياسي

05:30 مساءً EET

إحالة حسن مالك ونجله لمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة رجل الأعمال الإخواني حسن مالك ونجله، وعبد الرحمن سعودي و21 آخرين، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، في قضية الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل عناصر تنظيمات.

كانت النيابة قد وجهت لمالك عدة جرائم تضمنت ارتكابه جرائم للإخلال بأمن الوطن، والنيل من مقوماته الاقتصادية، وأنه قام بالاتفاق مع قيادات التنظيم الإخواني الهاربين خارج البلاد بعقد عدة اجتماعات اتفقوا خلالها على وضع خطة لإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على مصادر تمويل التنظيم ماليًا، في إطار مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد.

وكذلك العمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار، لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذى ينشده الوطن.

كانت قد كشفت التحقيقات أنه في أعقاب ثورة 30 يونيو، انتهجت جماعة الإخوان مخططًا يهدف لإشاعة الفوضى بالبلاد، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، بغرض إسقاط الدولة، والتأثير في مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

التعليقات