عرب وعالم

10:35 صباحًا EET

أمير الكويت يؤكد دعم بلاده للجهود السلمية بشأن برنامج إيران النووي

أكد ممثل أمير دولة الكويت، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، دعم بلاده المستمر لجهود السلمية بشأن برنامج إيران النووي.

وقال الصباح خلال كلمته التي ألقاها في اجتماعات الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة إن دولة الكويت "تدعم استمرار الجهود القائمة لحل هذه الأزمة بالطرق السلمية وبما يضمن لجمهورية إيران الإسلامية وجميع دول المنطقة حق الاستخدام السلمي للطاقة النووية تحت إشراف ورقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي دعا إيران إلى "التعاون الكامل مع الجهود الدولية المبذولة والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأيضا التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتنفيذ قراراتها للخروج من الأزمةالتي خيمت ولسنوات عدة على المنطقة وأثارت الشكوك وأشاعت أجواء من عدم الاستقرار والتوتر".
كانت دولة الكويت رحبت في وقت سابق بالخطوات التي أعلنتها إيران بشأن الانضمام إلى اتفاقية الأمان النووي، فيما ناشدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مضاعفة جهودها بشأن التحقق من أن جميع المنشآت والبرامج النووية حول العالم مكرسة للاستخدامات السلمية.
وأكدت الكويت اهتمامها الكبير بالمواضيع المتعلقة بأمان وأمن المصادر الإشعاعية والمواد النووية مشددة على ضرورة وضع الأنظمة وتنفيذ التعليمات التي من شأنها إحكام السيطرة والرقابة على حركة تلك المواد.

التعليقات