الحراك السياسي

08:23 مساءً EET

وزير الدفاع يلتقى عددا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات العسكرية

 

اكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره، وأن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله، يمثلون طاقات بشرية خلاقة، يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسئولياتها لتسهم فى حماية الوطن أرضا وشعبا وتاريخا، جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية، الذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وأشار القائد العام إلى أن المنشأت التعليمية قلاع لبناء الانسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادئ والقيم والتقاليد العسكرية العريقة الراسخة جيلا بعد جيل.

مشيرا إلى حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد الطالب لتحمل المسئوليه الانضباطية والأخلاقية والعلمية بعد تخرجه، والتى تعينه على اداء واجبه بكل أمانة وإخلاص.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من أداء مهامها فى حماية الوطن وصون مقدساته، وذلك استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمى فى مختلف المجالات، مؤكداً أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب.

وأشار إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة فى اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة على مجابهه كافه المخاطر والتحديات التى تواجه المصريون.

مؤكدا أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التى تميز أبناء القوات المسلحة فى مختلف مجالات العمل وكذا عقيدة الانتباه التى تساهم فى تنفيذ جميع المهام بدرجة عالية من النجاح، مشيداً بالدور الذى تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية فى خلق أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة لمجابهة شتى التحديات التى تحيط بالدولة.

وأدار القائد العام حوار مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكرى وحسن الخلق، وتطوير ملكاتهم الابداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، بما يؤهلهم فى المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام فى شتى المجالات، وشدد القائد العام على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع، التى تستهدف وعى الشباب مطالبا بتحرى الدقه فى تناول واستيعاب جميع المعلومات المتعلقة بالأمن القومى المصرى.

ووجه الفريق أول صدقى صبحى التحية لرجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطنى شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات ويحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى من جيل إلى جيل.

وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية تقديرا لتفوقهم الدراسى والعلمى خلال فترة دراستهم.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

التعليقات