الحراك السياسي

12:45 مساءً EET

السيسي: انتخاب الرئيس يتم فقط بإرادة الشعب المصري

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى حوارين إعلاميين مع قناة سى أن بى سى الأمريكية، وآخر مع صحيفة الشرق الأوسط، وذلك على هامش انعقاد منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وقد تحدث الرئيس خلالهما عن منتدى شباب العالم، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية داخليًا وإقليميًا ودوليًا.

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال حواره مع القناة الأمريكية على أن منتدى شباب العالم يُعد امتدادًا لسلسلة من المؤتمرات الشبابية الناجحة التى انعقدت فى عدد من المحافظات المصرية منذ نوفمبر من العام الماضى وتواصلت بشكل فعال، وكان من نتائجه انعقاد هذا المنتدى لشباب العالم.

وأشار الرئيس إلى أن المنتدى يُعد أيضًا فرصة متميزة لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من كافة أنحاء العالم، منوها إلى أن المجتمع المصرى ذو قاعدة شبابية عريضة، حيث أن أكثر من نصف تعداد مصر هم من الشباب دون الأربعين عاما.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس تطرق فى الحوار إلى الانتخابات الرئاسية المُقبلة، مؤكدا على أن انتخاب رئيس الجمهورية يتم فقط بإرادة الشعب المصرى، صاحب الحق الأصيل فى اختيار رئيسه.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادى فى مصر، أوضح الرئيس أن هناك تحسنًا ملحوظًا على هذا الصعيد، وهو ما تشير إليه تقارير المؤسسات الدولية المعنية، الأمر الذى كان له انعكاسًا واضحًا على فرص ومناخ الاستثمار فى مصر الذى يشهد تحسنًا كبيرًا خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذى يوفر إطارًا تشريعيًا مناسبًا.

وأشار الرئيس إلى ما يشهده قطاع السياحة فى مصر من تحسن مضطرد، بعد التراجع الذى شهده خلال السنوات الماضية جراء ما شهدته مصر من أحداث داخلية منذ عام 2011 والسنوات التالية، بالإضافة إلى الاضطرابات التى شهدتها المنطقة ومازالت حتى الآن.

تطرق الرئيس خلال الحوار أيضًا إلى العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرًا فى هذا الصدد إلى التفهم الأمريكى الحالى ومنذ بداية عهد الرئيس دونالد ترامب للتحديات الكبيرة التى تشهدها مصر، وخاصة تحدى خطر الإرهاب ومتطلبات مواجهته.

على الجانب الآخر، وخلال الحديث الصحفى الذى أجراه الرئيس مع صحيفة الشرق الأوسط، أكد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات المصرية السعودية، لما لها من أهمية كبيرة فى الحفاظ على الأمن القومى العربى، مشيرًا إلى أن تحركات المملكة العربية السعودية فى كافة الاتجاهات تعكس حكمة وحزمًا بتوازن فائق، مؤكدا على أن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة العربية هو التكاتف وأن نكون جميعًا معًا.

التعليقات