حوادث

03:14 مساءً EET

إحالة أوراق قاتل القس سمعان شحاته للمفتي

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد الدقن، فى ثانى جلسات محاكمة المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، إحالة للمفتى، وحددت المحكمة جلسة 15 يناير 2018 للنطق بالحكم .

وحضر جلسة اليوم دفاع المتهم، كما حضر عدد من القساوسة وأهلية المجنى عليه، وحضر دفاعه وعلى رأسهم المحامى نجيب جبرائيل.

وجاء فى أمر الاحالة، إن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطى “19 سنة” فنى صناعة مقيم بالمرج ، فى أكتوبر الماضى قتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الاصرار والترصد، بأنه بيت النية وعقد العزم على قتل القس المسيحى، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض ” سكين” ، وتربص له بالمكان الذى أيقن أنه سيظفر فيه بالمجنى عليه ، حتى باغته طعنا وضربا بانحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك ازهاق روحه ، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، رئيس النيابة، مع المتهم أنه لا يعانى من أى مرض نفسى، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجنى عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أى كاهن يراه أمام الكنيسة.

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض “الساطور”، ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدى زى الكهنة، فقرر قتله.

وشهدت الجلسة حضور المحامى نجيب جبرائيل دفاع اهلية المجني عليه وعدد من أهل المجنى عليه.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فني صناعي مقيم بالمرج بقيامه، في أكتوبر الماضي، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

التعليقات