عين ع الإعلام

09:44 مساءً EET

بالصورة: انتقاد “طعيمة” لحلقة “عماد أديب” مع إرهابي الواحات يقلب الأجواء بالتواصل الإجتماعي

اثار إنتقاد الشاعر أمير طعيمة لحلقة الإعلامي عماد الدين أديب مع الارهابي الليبي عبد الرحيم المسماري، حالة كبيرة من الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي.

كان قد اعلن “طعيمة” وجه نظره فى الحلقة منتقدًا المسار الذي اخذته، خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل “فيس بوك”.

وانتقد “طعيمة” الحلقة فى منشوره قائلًا: “علي عكس الكثيرين انا مش ضد ان الأستاذ عماد الدين أديب يستضيف إرهابي، بس أنا ضد المسار اللي سارت فيه الحلقة.

وتابع: “أولا من المعلوم مسبقا لأي طفل في إبتدائي ان الإرهابي ده شخص لديه عقيدة قوية خاطئة إن نتيجة أفعاله هي الشهادة وجنة عرضها السموات والأرض، هو مؤمن بكده وبيضحي بحياته طمعا في الجائزة الكبرى دي”

“ثانيا مش مطلوب من أستاذ عماد أو أي إعلامي أنه يبقي فقيه في الدين، وعليه فكان من الواجب أن يستعين أستاذ عماد بعالم دين، ومش أي عالم دين، أن شالله كان يجيب شيخ الأزهر نفسه فالأمر يستحق”.

“اللي حصل أن الإرهابي كان هاديء وعلي يقين بصحة أفعاله وكمان بيعضد أفكاره بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وكان يجب أن يرد عالم دين بالتفسيرات الصحيحة اللي تواجه أفكار الإرهابي الخاطئة بأفكار صحيحة مقنعة، فيه شباب كتير متطرفين أو على حافة الإرهاب كان من الممكن لما يلاقوا حجة العالم الديني أقوى من الإرهابي يعيدوا تفكيرهم، تخيل ما هو أبعد كمان أن لو عالم الدين ده أفحم الإرهابي وأثبت عجزه علي الملأ وشككه هو نفسه في أفكاره وانتزع منه ولو حتى نظرة ندم وشك أمام الملايين كان كم النتائج الايجابية هيكون إيه؟”.

وتسأل “طعيمة”: “يا استاذ عماد أنت بتحاور إرهابي وبتسأله أنت بتنام بليل و ضميرك مرتاح ؟، و بتقنعه أن أفعاله ضد قانون وضعي هو أصلا بيحاربه ومش معترف بيه، هو أنت بتكلم راجل دولة عشان تقوله انتخابات ورغبة شعبية وحاجات هو أصلا هدفه تغييرها”.

واختتم:”للأسف نتيجة الحلقة أني جبت إرهابي عرض ونشر أفكاره بدون أي مواجهة أو محاولة إثبات لخطأها، الإرهابي ده هيعدم لا محالة بس إحنا فوتنا فرصة أننا نعدم أفكاره أمام آلاف من المتأرجحين بين الإرهاب والحياة الإنسانية السوية”.

ومن جانب اخر انهالت العديد من تعليقات رواد السوشيال ميديا المؤيدة لموقف الشاعر “طعيمة”، فى حين اخر رفض الاخرون من مستخدمى الانترنت هذا الموقف الذي اتخذه الشاعر من حلقة “عماد اديب” مع منفذ حادث الواحات.

 

التعليقات