مصر الكبرى

05:36 مساءً EET

سعد الدين ابراهيم : حزب النور حزب انتهازى

     اكد سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي، ومدير مركز ابن خالدون للدراسات الإنمائية، أنه لم يندم على مناصرته لجماعة الإخوان المسلمين خلال السنوات السابقة، مؤكدًا أنه يدافع عن حقوق الإنسان دون التميز بين الأشخاص حول انتمائهم السياسية.
وقال إبراهيم فى حديث خاص ، أثناء مشاركة بمؤتمر “برلمان الشباب” الذى عقد مساء اليوم بمقر مركز إعداد القادة، حول علاقته بحزب النور :”حزب النور حزب انتهازى وطلب منى التواصل مع أمريكا، وعندما حدث تنصل الحزب من ذلك”، مضيفا :” على شباب التيار الإسلامى محاسبة قادتهم على ما فعلوه بحقهم وحق الوطن”.
وأشار سعد إلى أن مسيرات الإخوان حق دستوري، ولابد أن يكون للجميع حق المشاركة السياسية، دون تميز أو إقصاء إلى احد دون الأخر.
وحول الوضع السياسى الحالى أكد سعد الدين أن الشباب تم إقصائهم منذ الثورة، وحان الوقت أن يتصدر الشباب المشهد السياسى كونه عمود الثورة الحقيقي، مطالبهم بضرورة النضال من أجل تحقيق تلك الهدف الذى وصفه بخدمة للوطن وليس لأنفسهم، قائلا :” يجب إن لا يقل تمثيل الشباب فى كافة المجالس المنتخبة والمعينة خلال الفترة القادمة عن 40% “.
وعن المرشح الرئاسى القادم قال:” على السيسى تلبيه مطالب الشعب إذا طالبه بخوض الانتخابات القادمة، والسيسى أصبح يتمتع بشعبية عبد الناصر والشعب وحده القادر على دعم السيسى بكل ما يملك من شرعية شعبية

التعليقات