رياضة

11:01 صباحًا EET

التفاصيل الكاملة لمباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد.. الليلة

فى الثامنة من مساء اليوم ، السبت، تتجه أنظار ملايين من الجماهير المصرية والعربية وربما العالمية صوب إستاد برج العرب من أجل مُتابعة المباراة الكبرى التى ستجمع الأهلي بفريق أتلتيكو مدريد الأسبانى والتى سيُخصص دخلها لصالح أسر وأهالى ضحايا الإرهاب فى مصر .

المباراة التى يحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع ، ويستعيد الأهلي خلال لقاء اليوم ذاكرة اللعب مع الفرق العالمية بعدما سبق وواجه أندية عملاقة أمثال ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وروما وغيرهم.

ويتطلع الأهلي للخروج بالمباراة إلى بر الأمان من أجل تحقيق الأهداف السامية من وراءها ونجاح هذا المهرجان ومشاركة أسر شهداء الوطن آلامهم، خاصة أن عائد هذا المهرجان سيخصص لصالح هذه الأسر، وتأكيد دور الأهلي فى القيام بدوره الوطنى تجاه بلاده التى تواجه تحديات خلال هذه الفترة والتى تحتاج إلى تكاتف الجميع لتظل مصر بلد الأمن والأمان ، ويشارك فى مهرجان اليوم كوكبة من نجوم الفن؛ وفى مقدمتهم محمد حماقى ورابح صقر وأحمد الهرمى ووليد الشامى.

وتأتى هذه المبادرة أيضًا تضامنًا مع رسالة الاتحاد الدولى لكرة القدم لنشر السلام بين الشعوب عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة فى مختلف البلاد العربية والأجنبية ، ومن المقرر أن يوجه لاعبو الفريق الإسبانى رسالة محبة وتضامن للشعب المصرى باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتأكيد على وقوف الجميع يداً واحدة فى وجه الإرهاب.

ويضم الأهلي سبعة لاعبين عرب من دول مختلفة فى لقاء اليوم كما يُشارك مع المارد الأحمر لاعبين من عدة أندية محلية أبرزهم حسنى عبد ربه قائد الأسماعيلى وحسام غالى قائد الأهلي السابق والمحترف فى نادى النصر السعودى فيما أعتذر نادى أنبى عن مشاركة لاعبه صلاح محسن فى هذه المباراة حفاظاً على تركيز اللاعب فى بطولة الدوري.

فى المقابل، يخوض اتلتيكو مدريد الاسبانى مباراته الاولى عقب إنتهاء أجازة أعياد الميلاد “الكريسماس”، حيث يعود الظهور الأخير لـ”الروخى بلانكوس” إلى الجمعة قبل الماضية أمام اسبانيول ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى الاسبانى “الليجا”، والتى انتهت بفوز اسبانيول بهدف دون مقابل.

ومن المنتظر أن يمنح دييجو سيميونى المدير الفنى لنادى اتلتيكو مدريد، الفرصة أمام جميع لاعبيه للمشاركة فى مباراة اليوم، للأطمئنان على مستواهم الفنى والبدنى قبل إستئناف مشواره بمختلف البطولات الاسبانية والاوروبية، وأبرزهم دييجو جودين مدافع منتخب أوروجواى والنجم الاسبانى المخضرم فيرناندو توريس، والفرنسى جريزمان.

وتعد هذه المباراة هى الودية الثانية التى يخوضها اتلتيكو مدريد فى مصر، بعدما سبق وأن واجه الزمالك عام 2011، بمناسبة إحتفالات النادى الأبيض بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه، والتى انتهت بفوز الفريق الاسبانى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

كما تعد هذه الزيارة الثانية لفريق اتلتيكو مدريد إلى منطقة الشرق الأوسط خلال عام، بعدما سبق وأن واجه فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود عبد المنعم “كهربا”، بمناسبة احتفالات النادى السعودى بذكرى مرور 90 عاماً على تأسيسه والتى انتهت بفوز اتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 2، وسجل محمود “كهربا” هدفاً وصنع أخر فى تلك المباراة.

ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الاسبانى “الليجا” برصيد 36 نقطة، خلف برشلونة “المتصدر” بفارق 9 نقاط.

التعليقات