عين ع الإعلام

08:11 صباحًا EET

محمد صبحى يتهم هشم قنديل بمحاولة الاستيلاء على مشروع المليار

 
اتهم الفنان محمد صبحي رئيس الوزراء ا السابق هشام قنديل بمحاولة الاستيلاء على مشروع “حملة المليار”. وقال صبحي إن قنديل سحب أرض مدينة “حملة المليار” لمواجهة مشكلة العشوائيات، قبل أن يعيدها من جديد بنية نسب المشروع إليه. واكمل مضيفا :”مع كل رئيس وزراء جاء خلال الفترة الانتقالية سحبت مني الأرض، حتى هشام قنديل سحب الأرض مني وقال لي تعالى إمضي معايا بروتوكول، ففهمت اللعبة ورأيت أنه كان يريد أن يكون المشروع منسوبا له”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التضامن لتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومشروع التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية التابع برنامج التعاون الإنمائي الألماني، بحضور الوزير أحمد البرعي ومسئولي البرنامج بالقاهرة.وحضره محمد صبحى بصفته رئيس مجلس امناء مؤسسة”:معا”لتطوير العشوائيات.
وطالب صبحي البرنامج الألماني بإعادة النظر في اختيار الأماكن العشوائية التي ينتوون تطويرها واستبدالها بالبدء الفوري في الأماكن الأكثر خطرا.. مشيرا إلى أن أخطر ما يواجهه المجتمع في المناطق العشوائية هي الأمية الدينية.
وأوضح صبحي أن المؤسسة تمكنت من جمع 110 ملايين جنيه من الجاليات المصرية في الخارج والمصريين في الداخل خلال شهر واحد فقط، كما أن المؤسسة ترفض دفع أي من أموال هذه التبرعات في الإعلانات أو تصوير أي من سكان مناطق العشوائيات لاستجداء التبرعات.. لافتا إلى أنه خلال شهر ستظهر ملامح المدينة بشكل كبير.
كما طالب صبحي وسائل الإعلام باستخدام مصطلح أطفال بلا مأوى عوضا عن أطفال الشوارع، كما طالب وزارة التضامن ببناء مدينة على الأرض التابعة للوزارة والموجودة بمنطقة 6 أكتوبر لتضم الأطفال بلا مأوى.
 

التعليقات