تحقيقات / محليات

07:01 مساءً EET

ثورة غضب ضد وزير التنمية المحلية الجديد عقب تصريحاته المسيئة لاهالي الصعيد.. ومطالب بتقديم اعتذار رسمي أو الاقالة من منصبه

انفجرت كافة محافظات الصعيد اليوم الاثنين، غضبًا من تصريحات اللواء أبوبكر الجندي،  وزير التنمية المحلية الجديد، الاخيرة عن اهالي الصعيد بقوله “الصعايدة سبب عشوائيات محافظة القاهرة”.

وشملت التعليقات والتصريحات الغاضبة للسياسيوين والنواب والاهالي من محافظات الصعيد مساء اليوم، مطالببتقديم اعتذار رسمي من وزير التنمية المحلية بالاعتذار لاهالي الصعيد أو الاقالة من منصبه.

قال أحمد البدري، منسق حملة “تمرد” بقنا، اليوم فى تصريحات صحافية أن تصريحات “الجندي” غير مدروسة “الوزير لا يعرف الصعيد أو الصعايدة”، مؤكدا أن التاريخ سيظل شاهدا على دور أهالي الصعيد في تنمية البلاد.

وتابع البدري خلال تصريحاته، ان الحكومة اختار وزيرا ليس على دراية بالصعيد الذي أخرج الراحل عبد الرحمن الأبنودي، والملك مينا، موحد القطرين، وآخرين من بني سويف حتى أسوان.

ووصف في تعليقه عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز نجع حمادي بقنا، النائب فتحي قنديل، تصريحات وزير التنمية المحلية الجديد بـ”غير المسؤولة”.

كما اكد نائب نجع حمادي أنه سيتقدم بطلب إحاطة في البرلمان لمناقشة الوزير الجديد عن تلك التصريحات المسيئة للصعيد.

ومن جانبه اعلن رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الشعيني، انه فى وقت قريب سوف يطالب بإقاله اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد عقب تصريحاته المسيئة لاهالي الصعيد.

فيما قال الدكتور عباس جابر الشريف، أحد قيادات التيار الناصري بمحافظة قنا، إن وزير التنمية المحلية لم يقرأ التاريخ جيدا قبل تصريحه، مشددا “لا يعرف أن رفاعة الطهطاوي وطه حسين وجمال عبد الناصر، الذين أحدثوا طفرة في المجتمع المصري هم في الأصل صعايدة”، لافتا إلى أهمية أن يكون الوزراء على درجة من الوعي والثقافة.

من جانبه، تقدم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية الجديد، مطالبا إياه بتقديم اعتذار رسمي في مجلس النواب لرمز أبناء الصعيد، وعلى رأسهم الدكتور علي عبد العال ابن أسوان.

 

 

 

التعليقات