صحة

09:17 صباحًا EET

حمية الدهون تساعد على فقد الوزن

وجد العلماء أن اتباع نظام غذائي عالى في نوع معين من الدهون قد تزيد من عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الناس على انقاص وزنه وذلك وفقاا لدراسة نشرت مؤخرا في مجلة أبحاث الدهون .

ويقول الباحثون من جامعة تكساس الامريكية للتكنولوجيا أن تلك النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن يؤدي إلى تطوير النظم الغذائية والحميات التى يمكن تسريع عملية التمثيل الغذائي وتخفيض التعب في العضلات .
أوضاف الباحثون أن عضلات الهيكل العظمي لدى الاشخاص الذين يعانون من البدانة تحتوىعلى أنزيم خاص يطلق عليه أسم ".سى.دى -1" قادر على الخلص من الدهون المشبعة.
ويعمل إنزيم"أس.سى.دى -1"عن طريق تحويل الدهون المشبعة إلى الدهون غير مشبعة الاحادية والتى هى أسهل على التمثيل .
عادة ما ينتج الكبد هذا الانزيم إعتمادا على محتوى الدهون المستهلكة من الاغذية ويقول الباحثون أن الانسجة الدهنية الدهنية تنتج الانزيم بإستمرار بإعتبارها وسيلة لتنظيم نفسها .
فقد توصل الباحثون أن أنزيم متواجد فى عضلات الهيكل العظمى بين الاشخاص الذين يعانونمن البدانة المفرطة يسهم أنزيم ".سى.دى -1" فى زيادة آلية التمثيل الغذائى بينهم والطاقة فى الابحاث التى أجريت على فئران التجارب وهو ما قد يمهد الطريق لتطوير كملات غذائية فعالة تساهم فى خفض الوزن للانسان .
يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن إنتاج الانزيم يتم فى العضلات التى يمارس صاحبها الرياضة بصورة كبيرة أو بين الافراد الذين يعانون من السمنة المفرطة .

التعليقات