آراء حرة

05:38 مساءً EET

نوره محمد تكتب: “بنات حواء” بنات مصر+بنات السعوديه=قوة المرأة العربية

دعوني شقيقاتي بنات حواء نتحدث اليوم في زاويتي بنات حواء أن أتحدث لكم عن معادلة بنات السعودية+بنات مصر=قوة المرأة العربية ومن خلال هذه المعادلة سأبدأ بالحديث عن بنات وطني السعوديات لاقول عنهن:” أهمية الدور الذي تقوم به المرأة السعودية، فهي تمثل نصف المجتمع السعودي وتساهم في العديد من الأنشطة والنجاحات والانجازات والفعاليات في وطنها الحبيب المملكة العربية السعودية.
نحن نشهد بلا منازع إنفتاحا إجتماعيا للمرأة السعودية، فوضعهن القانوني والاقتصادي والاجتماعي تحسن في السنوات الاخيره. وقد أعترف العالم كله بإنجازات المرأة السعودية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان-يحفظهما الله. الذي جعل المراءه شريكه للرجل من حيث توليها المناصب العليا واصبحت تمثل الوطن خير تمثيل اصبحت المراءه مميزه بكل شي بالطب والهندسه والمحاماه ، وتعددت اماكن الترفيه، والمستفيد من ذلك الشعب السعودي بجنسيه.
برنامج الإصلاح الذي أطلقه ولي العهد الامير محمد بن سلمان (رؤية 2030) هي رؤية بناء ضخمة تتمحور حول بناء النظام الاقتصادي من جديد برمته، ويتعلق الامر مثلا بأن يتم التقليص من التبعية للنفط ودعم بعض القطاعات الاقتصادية التي تشارك فيها المرأة السعودية بجانب شقيقها الرجل السعودي.
من الدولة الشقيقة مصر لطالما لعبت المرأة في مصر دورا مؤثرا في السياسة والاقتصاد والاعلام والثقافة والفن والرياضة والمجتمع المصري منذ عهد الدولة الفرعونية. بالاضافة الي دور المرأة المصرية في التعاون مع شقيقها الرجل في رعاية أسرتها، عملت المرأة المصرية في مختلف المهن، في الزراعة-الصناعة-التجاره-الاعلام-السياسة-فنانات ومطربات الخ ولكنهن لم يتركن ألعناية بأسرهن.
من تلك الإنجازات للمرأتين السعودية والمصرية نستطيع أن نؤكد مهما أختلفن في المظهر ولكن طريقهن وهدفهن وإنجازاتهن قوية و مميزه ومثالية.

بقلم: سفيرة السعادة والتطوع-نوره محمد-الرياض

التعليقات