عرب وعالم

05:21 مساءً EET

وزير الإعلام الكويتي يطالب بتفعيل دور الشباب في مكافحة الإرهاب

أكد وزير الاعلام الكويتى، محمد الجبرى، أن دولة الكويت أولت اهتمامها للشباب بوصفهم بناة المستقبل وحاملى مشعل التنمية والتطور، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دورهم في مكافحة الإرهاب الذي يضرب المنطقة.

جاء ذلك في كلمة للوزير الجبرى أمام الجلسة الافتتاحية للملتقى الاعلامى العربى للشباب في دورته السابعة تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية ،أحمد أبو الغيط، والتي أقيمت اليوم السبت في القاهرة بمشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب وكوكبة من الإعلاميين وطلبة الإعلام في جامعات عربية مختلفة، يتقدمهم مكرم محمد أحمد ،رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام .

وأوضح الجبرى أن ذلك تم بدعم وتوجه من أمير الكويت ،الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث تأسست وزارة الدولة لشئون الشباب في يناير 2013 لأول مرة في تاريخ تشكيل الوزارات الكويتية.

وأشار إلى أن الوزارة تأخذ على عاتقها تشجيع وإطلاق الإستراتيجيات والسياسات والمبادرات والبرامج المتكاملة لضمان تنمية مشاركة الشباب وتمكينهم من القيادة والريادة الإبداعية.

ولفت إلى أنه نتيجة لذلك فازت دولة الكويت بأن تكون (عاصمة للشباب العربى) عام 2017 وحتى شهر أبريل 2018 .

وأوضح وزير الإعلام الكويتي أن إستراتيجية عمل الحكومة في دولة الكويت تستند إلى التنمية الشاملة والمستدامة التي تأخذ فى الاعتبار الدور المهم المنوط بالقطاعات الشبابية في قيادة قاطرة الحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أن هذا ما تقوم بتنفيذه وزارة الإعلام في مجال عملها وذلك وفق أحدث نظريات ومناهج الإعلام المعمول بها عالميا في مجالى التدريب والتأهيل مع الالتزام بحرية الرأي والتعبير التي كفلها دستور دولة الكويت .

وأكد على أهمية مواكبة الشباب لمتغيرات العصر وتحديات المرحلة للتحرك سريعا وبفعالية على الساحة الإعلامية الدولية وتحسين الصورة النمطية للإعلام العربي لدى الآخرين وتفعيل دوره في مجابهة أفكار العنف والتطرف والإرهاب.

وأعرب الجبرى عن سعادته للمشاركة في افتتاح الدورة السابعة للملتقى بمقر الجامعة العربية بالقاهرة ،وأن يكون الملتقى وعلى مدى دوراته المتتالية والسابقة موجها للشباب الاعلامي في كلأنحاء وطننا العربي من المحيط إلى الخليج العربى.
واعتبر أن الملتقى يمثل منصة ومنارة مادية للشباب العربي المتحمس لدخول عالم الاعلام بكل تفاصيله متسلحين بالعلم والمعرفة وبأهمية سلاح الإعلام في عملية البناء والوحدة الوطنية.

التعليقات